مشرّعٌ أمريكيٌّ يدعو لتفعيلِ قانونِ مناهضةِ التطبيعِ مع نظامِ الأسدِ وزيادةِ عزلتِه

طالب عضو مجلسِ الشيوخ الأمريكي، الجمهوري جيم ريتش حكومةَ بلادِه إلى التصرّفِ مع نظام الأسد بناءً على قانونِ “مناهضةِ التطبيع مع الأسد”.

وقال ريتش في سياق تعليقِه على العقوبات التي فرضتها وزارةُ الخزانةِ الأميركية على أفرادٍ وكيانات يدعمون نظامَ الأسد بتجارة المخدّرات والحوالات الماليةِ وِفق قانون “قيصر” إنَّ إيرانَ والنظام “حوّلا سوريا إلى دولة مخدّراتٍ زعزعت استقرارَ الشرق الأوسط لسنوات”.

وكان مجلسُ النوّاب الأميركي قد أقرَّ مشروعَ “قانونِ مناهضةِ التطبيع مع نظام الأسد”، بتأييدٍ كبيرٍ من الحزبين الجمهوري والديمقراطي، ويقضي المشروعُ بأنَّ “سياسةَ الولايات المتحدة تحظّرُ أيّ إجراءٍ رسمي للاعتراف أو تطبيعِ العلاقات مع أيِّ حكومةٍ سورية يقودُها بشارُ الأسد”، مستشهدةً بجرائم النظامِ الماضية والمستمرّةِ ضدَّ الشعب السوري.

كما يقضي مشروعُ القانون، من بين أمورٍ أخرى، بمعارضة واشنطن اعترافَ أيّ حكومةٍ أخرى أو تطبيعَ العلاقات مع نظام الأسد من خلال التطبيقِ الكامل للعقوبات المنصوصِ عليها في “قانون قيصرَ لحماية المدنيين في سوريا لعام 2019” والأمرُ التنفيذي رقم 13894، والذي يتضمّن حُجبَ ممتلكاتٍ ودخولِ بعض الأفراد المتورّطين في سوريا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى