مصادرُ تركيّةٌ تؤكّد انتهاءَ كافةِ التجهيزاتِ لشنِّ معركةٍ عسكريّةٍ شمالَ سوريةَ

أكّدت مصادرُ تركية، اليومَ الأربعاء، أنَّ أنقرة أنهت كافةَ التحضيرات العسكرية واللوجستية اللازمةِ لتنفيذ العملية البريّة المحتملةِ ضدَّ ميليشيات “قسدٍ” شمالي سوريا.

وأشار المصدرُ ، إلى ورود معلوماتٍ عن انسحاب القوات الأمريكية من بعض المواقعِ التي كانت منتشرةً فيها شمالي سوريا بحسب ما نقله موقعُ الجزيرة نت.

وأوضح المصدر أنَّ هدفَ المرحلةِ الأولى من العملية العسكرية هو السيطرةُ على تلِّ رفعت ومنبجَ وعينِ العرب الخاضعين لسيطرة قواتِ “قسدٍ”.

ولفت المصدر ذاتُه إلى أنَّ أنقرة أبلغت موسكو عدمَ قبولها الانتشارَ الشكلي لقوات الأسد في مناطق سيطرة “قسدٍ” شمالي سوريا، مضيفاً أنَّ تركيا أكّدت لروسيا على ضرورة حلّ “قسدٍ”، أو إخراجِها من مناطق النفوذ الروسي “ .

وفيما يتعلّقُ بالولايات المتحدة ووجودها في المنطقة، أفاد المصدر، بأنَّ واشنطن أبدت تفهّمَها للمطالب التركية، وأضاف أنَّ المعلومات المتوفّرة لدى تركيا تُشيرُ إلى أنَّ الأميركيين انسحبوا من بعضِ المواقعِ.

كما أكّد أنَّ العملياتِ العسكرية ستنفّذ بشكلٍ دقيقٍ ومن دون أيِّ تهديدٍ لسلامة القوات الأمريكية والروسية.

وكان الناطق باسم الرئاسةِ التركية، “إبراهيم قالن”، قال أمس الثلاثاء، إنَّ العمليةَ العسكرية التركية ضدَّ “قسدٍ” ممكنٌ أنْ تبدأ هذه اللحظة أو غداً أو بعدَ أسبوع، مرجعاً ذلك إلى اعتمادِ تقييم أنقرة للموقف.

كما نفى “قالن” استهدافَ أيّ جنودٍ تابعين للقوات الأمريكية أو الروسية في المناطق التي ينتشرون فيها بالشمال السوري، مبيّناً أنَّ هذا الأمرَ ليس من ضمنِ أهدافِ أنقرةَ بشأن العملية العسكرية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى