مصادرُ توقّعتْ أنَّ الملفَّ السوري على رأسِ المباحثاتِ .. الرئاسةُ التركيّةُ تحدّدُ موعدَ زيارةِ “أردوغان” لروسيا

حدّدت الرئاسة التركية موعدَ زيارة الرئيس التركي “رجب طيب أردوغان” لروسيا، للقاءِ نظيره الروسي “فلالديمير بوتين”.

وقال مكتبُ الرئاسة التركية، إنَّه من المتوقّع زيارة الرئيس التركي، “أردوغان”، لروسيا لإجراء محادثات مع نظيره الروسي، “بوتين”، في 29 أيلول الجاري.

في وقتٍ تشير مصادر مطّلعة إلى أنَّ الملف السوري سيكون على رأس المباحثات بين الرئيسين.

وذكر المكتبُ الرئاسي التركي، للصحفيين، “من المتوقّع أنْ يغادرَ الرئيس التركي في زيارة لمدّة يومٍ واحدٍ لروسيا (لمدينة سوتشي) في 29 أيلول 2021”.

وفي غضون ذلك، أعلن المتحدّث باسم الرئاسة الروسية، “دميتري بيسكوف”، إنَّ زيارة أردوغان ومحادثاته مع بوتين قيدَ الإعداد والتحضير لها

وقال بيسكوف، للصحفيين، يوم الاثنين، إنَّ الرئيس الروسي “فلاديمير بوتين” ونظيره التركي “رجب طيب أردوغان” يعتزمان مناقشةَ العلاقات الثنائية والقضايا السورية خلال زيارة عملِ “أردوغان” لروسيا

وكانت وكالة “رويترز” قد ذكرت أنَّ مسؤولاً رفيعاً أبلغها بأنَّ النقطة الرئيسية على جدول الأعمال للمحادثات المزمَعِ عقدُها في منتجع سوتشي بروسيا، بين أردوغان وبوتين ستتمحور حول سوريا وبالتحديد إدلب.

ونقلت الوكالة عن المسؤول التركي أنَّ “الشروط المنصوص عليها في اتفاق إدلب لم تنفّذ بالكامل”.

كما شدَّد مسؤول آخر على أنَّ زيارة أردوغان ستستغرق يومين وستأتي بعد زيارته للجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك الأسبوع المقبل.

وبحسب الوكالة فإنَّه سيتمُّ خلال اللقاء مناقشة موضوع صفقة صواريخ “إس 400″، وسطَ حديث عن احتمالية شراء تركيا لدفعة ثانية، إضافةً إلى مشاريع الطاقة والسياحة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى