مصادرُ محليةٌ تكشفُ تفاصيلَ اجتماعِ وفدٍ عسكريٍّ روسيٍّ مع وفدٍ تابعٍ لميليشياتِ “قسد” في مدينةِ عينِ العربِ

التقى وفد عسكري تابع للاحتلال الروسي يوم أمس الثلاثاء في مدينة عين العرب شمالي سوريا، ببعض المسؤولين فيما يسمى بـ “الإدارة الذاتية” التابعة لميليشيات “قسد”.

حيث أفادت مصادر محلية بأنّ “اللقاء تناول مسائل البنية التحتية والخدمات في المدينة التي تخضع لسيطرة الميليشيات”.

وفي سياق متّصل، أكّدت مصادر محلية أنّ مقاتلي ميليشيات “قسد” لا يزالون ينتشرون في مدينة عين العرب، فيما ينحصر تواجد قوات الأسد في نقطة واحدة فقط وسط المدينة، وقوات الشرطة العسكرية الروسية في نقطة واحدة فقط شمال المدينة.

ولفتت المصادر إلى أنّ قوات الأسد نشرت خلال الشهر الجاري مئات من جنودها على الحدود السورية التركية شمالي المدينة، كما أشارت المصادر أيضاً إلى أنّ مقاتلي الميليشيات لا زالوا يواصلون استعداداتهم لأيِّ هجوم محتمل على المدينة، عبْرَ الاستمرار بحفر الأنفاق وملءِ الحفر بالمواد المحترقة بغية إضرام النار فيها للتشويش على الطائرات.

ومن جانب آخر، أوضحت المصادر أنّ نحو 50 جندياً روسياً تمركزوا قبل أيام في قاعدة عين عيسى شمالي الرقة وجنوب شرق مدينة عين العرب، التي انسحبت منها الولايات المتحدة خلال عملية نبع السلام في التاسع من الشهر الماضي.

وسبق أنْ تمركزت قوات روسية في قاعدة صرين جنوبي عين العرب وسد تشرين شمالي مدينة منبج شمالي سوريا، بعد انسحاب القوات الأمريكية منها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى