مصادرُ محليةُ تكشفُ وجودَ وفدٍ إعلاميٍّ إيرانيٍّ بريفِ ديرِ الزورِ.. ما القصةُ؟

قالتْ مصادرُ محلية في محافظة دير الزور إنّ الميليشيات الإيرانية استنفرتْ كافةَ عناصرها أول أمس الأربعاء في مدينة البوكمال بريف دير الزور الشرقي.

وذكرت المصادر أنّ الاستنفار جاء على إثر وصولِ فريقٍ إعلامي من إيران، من أجل تصوير فيلم وثائقي في المنطقة عن قائد ميليشيا فيلق القدس الجنرال “قاسم سليماني”، الذي قتل بغارة أمريكية في بداية العام 2020 الجاري.

وأشارت المصادر إلى أنّ الميليشيات الإيرانية أغلقت الطرقات الرئيسية في مدينة البوكمال حتى أتمَّ فريق التصوير مهمته، منوهةً إلى أنّ الفريق جاء لتصوير فيلم وثائقي عن “قاسم سليماني” وعن فترة تحرير محافظة دير الزور وريفها، ودورِ الميليشيات الإيرانية في طردِ تنظيم داعش من المنطقة والسيطرة عليها وفرض الأمن، بحسب زعمِهم.

وأضافت المصادر بأنّ الفريق قام بإجراءِ عددٍ من المقابلات مع المنتسبين في صفوف الميليشيات الإيرانية ودورهم في تلك الميليشيات وما تقدّمُه إيران لهم.

وأكّدت المصادر أنّ الفريق تابع بعد الانتهاء من التصوير في البوكمال عمله في النقاط المنتشرة في البادية، وأجرى لقاءات مع عددٍ من القياديين، مضيفةً بأنّ الفريق تابع رحلته باتجاه مدن الميادين ودير الزور لإكمالِ تصويرِ الفيلم الوثائقي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى