قتلى من قادةِ الصفِّ الأوّلِ وعناصرِ الحرسِ الثوري الإيراني بكمينٍ في باديةِ العشارةِ

قتلى من قادةِ الصفِّ الأوّلِ وعناصرِ الحرسِ الثوري الإيراني بكمينٍ في باديةِ العشارةِ

لقيَ قادةٌ من ميليشيا “الحرس الثوري” مصرعهم نتيجةَ وقوعهم بحقل ألغام في بادية العشارة الخاضعة لسيطرة ميليشيات الاحتلال الإيراني شرقي ديرالزور.

وقالت شبكةُ “عين الفرات” المحليّة, إنَّ ميليشيات الاحتلال الإيراني رصدت خلال الأيام الماضية تحرّكات مشبوهة وآليات في منطقة المجبل الأول التي تبعد عن بلدة العشارة نحو 13 كيلومتراً جهة البادية، مشيرةً إلى أنَّ المنطقة المذكورة تعتبر منطقة “عدو” بالنسبة للميليشيات بعد عجزها عن السيطرة عليها وتكبّدها الكثير من الخسائر فيها.

وأكملت الشبكة أنَّ النقاط التابعة للميليشيات الإيرانية رصدت عن طريق مناظير “غوغل، ديدال” الليلية وغيرها من المناظير الحديثة تحرّكات ومجموعات مسلّحة دخل قسم منها إلى المجبل الأول حوالي الساعة الثالثة من فجر يوم الاثنين.

وتابعت أنَّ “الحاج قاسم” اصطحب معه قائد المحور، “الحاج رضا” الإيراني، و”السيد أيوب”، وهو من القادة العسكريين بميليشيا “الحرس الثوري” في المنطقة، ومجموعة من عناصر ميليشيا “لواء السيدة زينب” المحلي التابع لـ”الحرس الثوري”، ومجموعة من “الحرس الثوري”، وعناصر بينهم إيرانيو الجنسية من الحرس الخاص بالمربع الأمني في حي التمو، ومرافقة وحرَّاس شخصيين، ضمن رتلٍ ضمَّ 6 سيارات بيك آب مزوَّدة بمضادَّات أرضيّة، وسيارة شاحنة من نوع “هونداي” محمّلة بالعناصر، وبيك آب على متنه “الحاج قاسم” و”الحاج رضا” ومرافقتهم.

وبحسب الشبكة, توجَّه الرتل، مساء الاثنين، نحو منطقة المجبل الأول وطوقوها وأقدموا على اقتحامها ليقعوا بحقل ألغام كانت قد زرعته المجموعة التي جرى رصدها بالمنطقة.

وأكدَّت الشبكة أنَّ الانفجارات نتج عنها مقتل “الحاج قاسم” الإيراني (37 عاماً)، و”الحاج رضا”، ومقتل وإصابة العديد من العناصر الإيرانيين والمحليين من أبناء مناطق “محكان وحطلة والعشارة والقورية”.

ورجَّحت الشبكة أنَّ المجموعة التي استدرجت ميليشيات الاحتلال الإيراني للكمين تتبع لتنظيم “داعش”.

وأوضحت أنَّ الميليشيات الإيرانية نقلت جثث القادة والمصابين من الإيرانيين نحو دمشق عن طريق طائرة خرجت من مطار ديرالزور, فيما نُقل المصابين من المحليين إلى مستشفى ديرالزور العسكري والمستشفى الإيراني بالميادين، بعد تعرُّض الكثير منهم لحالات بترِ أطراف وإصابات خطيرة.

وذكرت الشبكة أنَّ ميليشيات الاحتلال الإيراني رفعت من جاهزيتها، أمس الثلاثاء، بكافة مناطق سيطرتها في ديرالزور وريفها، وسط حالة من التكتّم على العملية منعاً لإثارة الخوفِ بين العناصر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى