مصدر ٌخاصٌ يكشفُ عن قرارٍ جديدٍ لضبطِ الوضعِ الأمنيّ في ناحيةِ جنديرس

أصدرت الإدارة الأمنية للجبهة الوطنية للتحرير في منطقة جنديرس بريف حلب الشمالي قراراً بحظر ارتداء “اللثام” في ناحية جنديرس، مشددةً على أنّ أي حالةٍ يتمّ رصدُها سيتمّ محاسبة المخالف.

وقال مصدر أمني في الجبهة الوطنية للتحرير خلال حديثه مع شبكة المحرَّر الإعلامية: “لقد عانينا كثيراً من تصرّفات البعض (عسكريين أو مدنيين) في عددٍ من المناطق المحرَّرةِ السابقة، بخصوص قضية وضع اللثام أثناء الحركة أو الإقامة أو أثناء القيام بأعمال أمنية”، لافتاً إلى “حصول عدّة مخالفات شرعية وأخلاقية وأمنية في المنطقة، والتي سجّلت تحت بند مجهولين يرتدون اللثام”.

مضيفاً بقوله: إنّ “هذا ما جعل القاعدة الشعبية تنقم على القائمين على أمن هذه المناطق، وبناءً على ذلك ولرصدِ عدّة حالات لملثمين في مناطق غصن الزيتون يقومون بمخالفات، ولتعدّد شرائح العسكريين في هذه المنطقة، فقد قمنا بإصدار قرار حول حظر ارتداء اللثام في منطقة جنديرس “.

وكان ناشطون قد طالبوا ضمن مناشدات سابقة عبْرَ مواقع التواصل الاجتماعي جميع الفصائل العسكرية باتخاذ موقفٍ حاسم من ظاهرة “اللثام”، وذلك نظراً للحالة الأمنية في الشمال السوري المحرَّر، وتكرار عمليات الاغتيال التي ينفّذها عناصر ملثمون مجهولون.

حيث إنّ انتشار “اللثام” بكثرة، بات يشكل ظاهرة تسبّب الرعب والقلق للمدنيين، كما أصبح “اللثام” وسيلة للتّخفي وتنفيذ عمليات السرقة والقتل والتصفية بأساليب متعدّدة ضدَّ الأهالي والعسكريين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى