مصرعُ عددٍ من الميليشياتِ المواليةِ لنظامِ الأسدِ في الباديةِ

قُتل وأصيب عددٌ من عناصر الميليشيات الموالية لنظام الأسد باشتباكات في بادية دير الزور مع عناصرَ مجهولين رجّحت مصادرُ تبعيتهم لتنظيم “داعش”.

وقالت مصادرُ إعلاميّةٌ محليّة، إنَّ 6 من عناصر الميليشيات الموالية لنظام الأسد قُتلوا، وأصيب نحو 10 آخرين في اشتباكاتٍ عنيفةٍ مع عناصرَ “داعش” في بادية الشولا بريف دير الزور.

وأوضحت المصادرُ أنَّ عناصرَ “داعش” هاجموا مجموعاتٍ تتبع لميليشيات الدفاع الوطني ولواء القدس، بعد انطلاقهم للبحث عن رعاة أغنام اختطفهم عناصرُ “التنظيم”، في بادية الشولا.

ووفقاً للمصادر، فقد تزامنت الاشتباكاتُ مع تحليق طائراتٍ حربية روسية في أجواء المنطقة، وبالتوازي مع انطلاق تعزيزاتٍ عسكريّة من الميليشيات باتجاه البادية.

وما يزال تنظيمُ “داعش” ينشط بشكلٍ ملحوظ في البادية السورية، رغمَ مواصلة قوات الأسدِ والميليشيات الموالية لها تمشيطَ البادية للبحث عن عناصر التنظيم.

وتشير تقاريرُ إلى أنَّ عملياتِ التمشيط التي تنفّذها قواتُ الأسد بشكل متكرّرٍ في البادية غيرُ مجديةٍ، إذ باتت قواتُ الأسد والميليشياتُ الإيرانية شبه عاجزةٍ أمام الخلايا المتنقّلة للتنظيم، والتي تتحرّك بمساحة تقدّر بنحو 80 ألفَ كيلو مترٍ مربّع.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى