مضايقاتٌ من قِبلِ قسدٍ تطالُ الشعيطاتِ بريفِ ديرِ الزورِ

تعرّضَ عددٌ من أهالي منطقة الشعيطات في ريفِ ديرِ الزور لمضايقاتٍ عدّةٍ من قِبل حواجزِ ميليشيات قسدٍ الإرهابية خلالَ اليومين الماضيين.

وبحسب وكالاتٍ إعلاميّة محليّةٍ فقد قام “مسؤولُ الترافيك” على حاجز منطقةِ هجين المدعو “أحمد النامس” متعرّضاً بالإساءة لأشخاص كبار في السن عند مرورِهم من الحاجز بعدَ أنْ عرفَ أنَّهم من الشعيطات.

جاء ذلك ردّاً على خروج مظاهراتٍ حاشدة على مدار الأسبوع الحالي في الشعيطات رفضاً لفساد “الإدارة الذاتية” التابعةِ لميليشيات “قسد”.

وأكّدت المصادرُ “أنَّ الاحتجاجاتِ التي شهدتها مناطقُ الشعيطات في الأيام الماضية ثمّةَ هناك توجيهاتٌ من المسؤولين الذين كشف المتظاهرون فسادَهم تتضمّن تعليمات بالتضييق على كلٍّ شخصٍ من الشعيطات في أثناء مرورِه بأيِّ حاجزٍ من حواجز قسدٍ”.

يُذكر أنَّ المظاهرات في الشعيطات توقّفتْ إثرَ وعودٍ بالإفراج عن المعتقلين غداً السبت.

يُذكر أنَّ الشعيطات خرجوا بعدّةِ مظاهرات سابقة، احتجاجاً على سياساتِ القمعِ من قِبل و”حدات حماية الشعب” واعتقالِ العديد من الأشخاص بحجّةِ الانتماءِ لتنظيم “الدولة”، ورفضاً لسياسات “الإدارة الذاتية” في شمالِ شرقي سوريا وعدم تقديم خدمات تُذكر للأهالي في المناطقِ التي دُمّرتْ بسببِ معارك التحالف و”قسدٍ” ضدَّ التنظيم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى