مطالباتٌ بتمديدِ دخولِ المساعداتِ عبرَ الحدودِ لعامٍ آخرَ

طالبَ نائبُ المنسّقُ الإقليمي للشؤون الإنسانية، ديفيد كاردن، بتجديد قرارِ إدخال المساعدات عبرَ الحدود السورية التركية و ذلك خلال مؤتمرٍ صحافي عقدَه في مستودعٍ تابعٍ لبرنامج الأغذية العالمي، في مدينة سرمدا في محافظة إدلب.

وقال “إنَّها رسالةٌ مشتركة تسمعونها من الأممِ المتحدة والمنظمات غيرِ الحكوميّة والمجتمعات المحليّة في شمال غربِ سوريا، حول الحاجةِ إلى تجديد قرارِ المساعدات عبرَ الحدود لمدّةِ 12 شهراً”.

المسؤولُ الأممي زارَ مدينةَ إدلب برفقة مسؤولين في برنامجِ الأغذية العالمي ومنظّماتٍ إغاثيّة على عددٍ من المخيّمات في المنطقة، وقال: “نحتاج الى قرار بإدخال المساعداتِ لمدّةِ عامٍ. ثمَّةَ أسبابٍ عدّة لذلك. إذ سيضمن استمرارُ تدفّقُ المساعدات خلال أشهر الشتاء القارسة، عدا عن إمكانية تنفيذِ برامجِ التعافي المبكّر”.

وشدّد على أنَّه “لا يوجد بديلٌ لناحية الحجم أو النطاق عن قرار مجلس الأمن بشأن المساعداتِ عبرَ الحدود، إذا ما كنّا نرغب بتلبية احتياجاتِ الأشخاص الأكثرِ ضعفاً في شمال غربِ سوريا”.

يُذكر أنَّ دخولَ المساعداتِ الإنسانيّةِ عبرَ الحدود المعمولِ به ينتهي في العاشر من الشهر الحالي، وسطَ مطالباتٍ بتمديد آلية دخول المساعداتِ لعامٍ قادمٍ

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى