مظاهراتٌ شعبيّةٌ تعمُّ سوريا تطالبُ بإسقاطِ نظامِ الأسدِ والإفراجِ عن المعتقلينَ

أفادت مصادرُ إعلاميّةٌ محليّة, بخروج مظاهرات شعبية في عدّةِ مدنٍ وبلدات شمالَ غرب سوريا وجنوبها، تأكيداً على ثوابت الثورة وأهدافها، وللمطالبة بإسقاط نظام الأسد، اليوم الجمعة 8 أيلول.

وبحسب المصادر في ريف إدلب، فإنَّ الأهالي في مدينة بنّش شمالَ إدلب والمهجّرين إليها، شاركوا في مظاهرة شعبيّةٍ عقبَ صلاة الجمعة اليوم، كما خرجت مظاهرةٌ مماثلة في بلدة قورقانيا بذات الريف.

وأكّدَ المتظاهرون على استمرار ثورتهم ضدَّ نظام الأسد، وثباتِهم على مبادئهم حتى تحقيقِ أهداف الثورة السورية، المتجسّدة بإسقاط النظام، ومحاكمةِ جميع من تورّطَ في سفك دماء الشعب السوري، وارتكب جرائمَ حربٍ ضدَّ الإنسانية.

في سياق متّصل شارك أبناءُ مدينة إعزاز بريف حلب في مظاهرة شعبيّةٍ، طالبت أيضاً بإسقاط النظام.

وخرجت كلٌّ من “بزاعة وعفرين والأتارب وجرابلس” بريف حلب أيضاً في مظاهرات، تطالب بإسقاط الأسد.

فيما أفادت مصادرُ إعلاميّةٌ في السويداء، إنَّ مظاهراة شعبية ضخمة خرجت في قلب المدينة، حيث تجمّعَ الأهالي من عدّةِ قرى في المحافظة، مطالبين بإسقاط النظام ورموزه وتحريرِ المعتقلين، كما زار وفدٌ من درعا المحافظةَ الجارةَ وشارك في المظاهرة.

وخرجت مظاهراتٌ بمحافظة درعا في بصرى الشام وطفس وجاسم، هتفت للحرية وإسقاط النظام.

وأكّدَ المتظاهرون جنوبَ سوريا على وحدة الشعب السوري، وطالبوا بإسقاط نظامِ الأسد، وخروجِ الميليشيات الأجنبية والإيرانية من البلاد، كما طالبوا بإطلاق سراحِ معتقلي الرأي والسياسيين من سجون نظامِ الأسد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى