نظامُ الأسدِ يرسلُ العشراتِ من عناصرِ التسوياتِ إلى “صيدنايا”

قام نظام الأسد بترحيل 34 عنصراً من عناصر التسويات إلى سجن “صيدنايا العسكري”، وذلك بعد تقديم شكاوى ضدّهم في إحدى أفرع نظام الأسد الأمنية تتعلّق بالإرهاب, بحسب ما نقلت “زمان الوصل” عن مصدر مقرّب من قوات الأسد.

وأضاف المصدر أنً فرع “الأمن العسكري” قام بنقلِ عشرات الشبان من أبناء بلدة “الذيابية” كان قد اعتقلهم الأسبوع الفائت إلى “صيدنايا” العسكري بتهمٍ تتعلّق بانضمامهم إلى صفوف فصائل الثورة السورية، ومشاركتهم بمعارك ضد قوات الأسد في البلدة قُبيل سيطرتها عليها أواخر عام 2013، بالإضافة لمشاركتهم بتصفية عناصر من الميليشيات الشيعية والمخبرين لنظام الأسد.

وأشار المصدر إلى أنّ بين الذين تمّ ترحيلهم قادة مجموعات كانوا منضوين ضمن فصائل “الجبهة الجنوبية” في محافظتي درعا والقنيطرة من أبناء بلدة “الذيابية”، لكنّهم فضّلوا خلال الاتفاق الأخير في المحافظتين العودة إلى كنفِ نظام الأسد على التهجير إلى الشمال السوري المحرّر، وأتمّوا عملية التسوية وعادوا إلى البلدة بعد تطمينات من ضباط في قوات الأسد.

وقام فرع الأمن العسكري الأسبوع الفائت بتطويق بلدة “الذيابية” جنوب دمشق وشنّ حملة اعتقالات في المنطقة طالت العشرات من عناصر التسويات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى