مظاهراتٌ شعبيّةٌ مناهضةٌ لـ”قسدٍ” بريفِ ديرِ الزورِ

خرجت مظاهراتٌ شعبيّة ضدّ ميليشيا “قسد” في ريف دير الزور الشرقي، اليوم السبت, وذلك احتجاجاً على ممارسات الميليشيا, وطالبَ المتظاهرون بتحسين الوضع الأمني والمعيشي في تلك المناطق.

وقالت مصادرُ إعلامية محليّة إنّ المظاهرة خرجت في منطقة الشعيطات احتجاجاً على سيطرة كوادر ميليشيا “قسد” على موارد النفط، فضلاً عن تدنّي المستوى الصحي والمعيشي في المنطقة.

وتداول ناشطون تسجيلاً مصوّراً يُظهر احتجاجات نظّمها سكانٌ في بلدة “أبو حمام”، بريف دير الزور الشرقي، كما طالبوا المجالس المحلية التابعة لـ “قسد”، بدعم القطاع الخدمي والصحي وتأمين المحروقات.

كما ندّدوا بممارسات الميليشيا التي تفرض نفوذَها في المنطقة من ضمنها الفساد المستشري في كوادرها، في ظلِّ استمرار تدهور الوضع الأمني على خلفية ممارسات “قسد” وعمليات الاغتيال.

جديرٌ بالذكر أنّ العديد من المناطق التي سيطرتْ عليها “قسد” بدعم أمريكي شمال وشرق وغرب دير الزور تعاني من تردٍ كبير في الخدمات الأساسية.

وتواجه “قسدٌ” رفضاً شعبياً واسعاً، تجسّد في عشرات التظاهرات احتجاجاً على سياساتها القمعية والانتهاكات المتواصلة وسبق أنْ تجدّدت التحرّكات الشعبية فيما واجهت “قسد”، الاحتجاجاتِ بالرصاص الحيّ وأتبعتْ تلك الممارسات بعمليات دهمٍ واعتقال بمناطق سيطرتها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى