مظاهرةٌ ليليةٌ بريفِ درعا .. تطالبُ بخروجِ المعتقلينَ وطردِ إيرانَ

شارك عددٌ من المدنيين في وقفة احتجاجية في بلدة الكرك الشرقي بريف درعا الشرقي، مساء أمس السبت، لتنضمَّ إلى ركب بلدات حوران التي تشهد احتجاجات مماثلة تطالب بالمعتقلين وإنهاء وجود الاحتلال الإيراني

وذكرت مصادر محلية أنّ أهالي بلدة الكرك الشرقي بريف درعا الشرقي، خرجوا بمظاهرة ليلية رفعوا فيها شعارات طالبت بالإفراج عن المعتقلين من سجون قوات الأسد، وطالبت بخروج ميليشيات الاحتلال الإيراني من حوران .

وطالب المحتجّون وفد مفاوضات المحتل الروسي بالتدخّل لدعم مطالب المدنيين التي تعتبر أهم بنود اتفاق التسوية الذي تمّ توقيعه في الجنوب السوري منذ عام ونصف.

كما قطع عددٌ من المدنيين الطريق الواصلة بين بلدة معربة وبصرى الشام، احتجاجاً على سياسات النظام في التعامل مع ملفّ المعتقلين واستمرار الاعتقالات.

وخرجت مظاهرة شعبية يوم الجمعة الفائت أثناء تشييع قيادي سابق بالجيش الحرّ في مدينة طفس بريف درعا، وطالبت بإسقاط نظام الأسد .

وكانت مدينة “طفس” وعدّة مدن وقرى أخرى بريف درعا الغربي خرجت بمظاهرات مشابهة خلال الشهر الجاري، طالبت بالمعتقلين وطرد الاحتلال الإيراني وميليشيا “حزب الله”، في تحدٍّ واضح لمحاولة فرض القبضة الأمنية من قِبَلِ نظام الأسد هناك.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى