“معلومةٌ صحيحةٌ” .. حملةٌ يطلقُها ناشطونَ أتراكٌ لتصحيحِ المعلوماتِ الخاطئةِ حولَ السوريينَ

أطلق ناشطون أتراك عبرَ مواقع التواصل الاجتماعي، حملةً إلكترونية تحت عنوان “معلومةٌ صحيحةٌ”، بهدف تصحيح المعلومات الخاطئة التي يتداولها الشارعُ التركي حول اللاجئين السوريين في تركيا والوجود التركي في الشمال السوري التي تحاول المعارضةُ التركية ترويجها، وذلك بعد تصريحاتِ وزير الداخلية التركي “سليمان صويلو” وتوضيحِه الكثير من المعلومات المغلوطة حول السوريين.

ونشر روّادُ مواقع التواصل الاجتماعي في تركيا، صوراً تحتوي على معلومات حكومية رسمية، تنفي الشائعاتِ حول اللاجئين السوريين، وتوضح أسبابَ التواجد التركي في الشمال السوري المحرّر.

وجاءت حملةُ الناشطين الأتراك ردّاً على حملات التجييش العنصرية ضدَّ اللاجئين السوريين التي تقودُها بعضُ الأحزاب والشخصيات التركية المعارضة، وتركيزِها على تحميل السوريين كلَّ مايمكن من مشكلات، وذلك بهدف تحقيقِ مكاسبَ في الانتخابات التركية القادمة.

يُذكر أنَّ المعارضة التركية تتّخذ منذ سنوات من ملفِّ اللاجئين السوريين ورقةً سياسية تحارب بها “حزبَ العدالة والتنمية” الحاكمَ، والذي أعلن عن استضافة السوريين، ومنحِهم حقَّ اللجوء ضمن بندِ “الحماية المؤقّتة”، ومنحِ عشرات الآلاف من السوريين الجنسية التركية.

وتزعم المعارضةُ التركيّة أنَّ الحكومةَ تدفع للسوريين من خزينة الدولة وتتكفّل بتعليمهم وطبابتهم على حساب الشعب التركي، وتركّز على السلبيات لبعض السوريين وتقوم بتعميمها لتصعيد حدّةِ السخط الشعبي وتجييش الشارعِ التركي ضدَّهم، متغافلةً عما قدّمه اللجوءٌ السوري من إنجازاتٍ في الاقتصاد التركي، والكثير من الإيجابيات على مختلف الأصعدة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى