مقابرُ جماعيةٍ في “البوكمالِ” حفرتْها الميليشياتُ الإيرانيةُ لجثثٍ مجهولةٍ

حصلت صحيفة “زمان الوصل” على صور جويّة قالت إنّها لمقابر جماعية أنشأتها ميليشيات الاحتلال الإيراني في مدينة “البوكمال”، أحدثُها تمّ حفرُه في شهر كانون الثاني 2019.

ونقلت الصحيفة عن مصادر محلية تأكيدها أنّ تلك الميليشيات الطائفية بدأت بفتح مراكز ثقافية لنشر المذهب الشيعي بين أهالي المنطقة، بالتزامن مع عمليات “إعدام ميداني بهدف التطهير العرقي”.

وكشف مصدر خاص أنّ تلك الميليشيات حفرت ما يشبه مقبرة جماعية جديدة في منطقة تقع إلى الغرب من البلدة شمال الصوامع تماماً، مشيراً إلى وصول سيارات مختلفة تحمل الجثث إلى تلك المنطقة.

ويقول المصدر إنّ بعض هذه السيارات يتمّ دخولُها من مدينة “القائم” العراقية المقابلة لمدينة “البوكمال”، مؤكّداً أنّه تمّ حفرُ خندق كبير في الطرف المقابل لتلك المقبرة لمنع مرور السيارات والأشخاص إليها إلا عبر الطريق المزوّد بحراسة دائمة من تلك الميليشيات.

وأفاد المصدر بأنّ هناك مقابر جماعية أخرى تقع إلى الشرق من مكان حفرِ المقبرة الجديدة، ولم يتمّ التأكّدُ من هويّة أصحاب الجثث, لكنّه رجّح أنّها لمدنيين (سوريين وعراقيين)، قتلتهم الميليشيات، أو سجناء تمّت تصفيتهم.

واستكملت ميليشيات الاحتلال الإيراني بمساعدة نظام الأسد سيطرتها على مدينة “البوكمال” على الحدود السورية العراقية منتصف 2017، بعد طردِ تنظيم “داعش” من المدينة ومحيطها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى