مقتلُ شابينِ على يدِ عناصرِ الفرقةِ الرابعةِ في بلدةِ زاكية بريفِ دمشقَ

قُتل شابان من أبناء بلدة زاكية بريف دمشق أمس السبت، جرّاء إلقاء قنبلةٍ يدوية عليهما من قِبل عناصرَ يتبعون للفرقة الرابعة بقوات الأسد، وِفق موقع “صوت العاصمة” المحلي.

وقال الموقع، إنّ عنصرين من الفرقة الرابعة قاما بإلقاء قنبلةٍ يدوية على محلٍ لصيانة معدات آبار المياه ما أدّى لمقتل عاملين أحدهما يبلغ من العمر 18 عاماً والآخر 16 عاماً.

وأوضح أنَّ عناصرَ الفرقة الرابعة وجّهوا في وقت سابقٍ تهديدات عديدة لأصحاب المحل بتفجيره وقتلِهم لانتمائهم لفصائل المعارضة السورية خلال تواجدِها في المنطقة.

وأشار الموقع إلى أنَّ دورية من مخفر شرطة زاكية حضرت مباشرةً إلى موقع التفجير وقامت بتصوير المحل ونقلِ جثّةِ أحدِ الشبان إلى الطبابة الشرعية والآخر جرى إسعافُه لإحدى المشافي القريبة التي فارق الحياةَ فيها متأثّراً بإصابته.

كما شهدت البلدة استنفاراً عسكرياً وأمنياً من قِبل الحواجز المحيطة بها وعناصرِ الميليشيات المحلية التابعة للفرق العسكرية والأمنية تخوفاً من أيِّ ردّة فعلٍ لأهالي البلدة.

وكانت الفرقة الرابعة قد استقدمت أواخرَ شهر نيسان الفائت تعزيزاتٍ عسكرية لاقتحام بلدة زاكية، عقبَ خلافات بين أهالي البلدة ومجموعة عسكرية تتبع للفرقة.

وخلالَ الأشهر الماضية شهدت البلدة عملياتٍ مماثلة، حيث نفّذَ مجهولون عمليةَ اغتيال بإطلاق النار بشكلٍ مباشر على عنصرين يتبعان للفرقة الرابعة أواخرَ كانون الأول الفائت، أدّى لمقتل أحدهما وإصابةِ الآخر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى