مقتلُ قياديّةٍ في ميليشياتِ “قسدٍ” جرّاءَ استهدافِها بالطيرانِ المسيّرِ التركي

أفادت مصادرُ محليّةٌ, أنَّ طائرةً مسيّرةً تركيّة، استهدفت سيارةً تقلُّ مسؤولين في “الإدارة الذاتية” التابعةِ لميليشيا “قسدٍ” بالقرب من قرية تلّ شعير التابعة لبلدة القحطانية شمالَ الحسكة.

وقال اتحادُ شباب الحسكة في منشور على موقع فيس بوك، إنَّ مسيّرةً تركيّة استهدفت سيارة تقلّ مسؤولين بـ “الإدارة الذاتية” ما أدّى لمقتل يسرى درويش والتي تشغل منصبَ الرئيسة المشتركة لـ “مقاطعة القامشلي”، إضافةً لسائق السيارة المدعو “فرات دانيال”، و إصابةِ الرئيس المشترك “لمقاطعة القامشلي” كابي شمعون.

في السياق، أعلنت وزارةُ الدفاع التركيّة، اليوم، “تحييدَ” عنصرين من “قسد” شمالي سوريا. وقالت الوزارة في بيان، إنَّ “الجيشَ التركي تمكّن من تحييد عنصرين من التنظيم الإرهابي خلال محاولةِ استهداف منطقة نبع السلام” في إشارةٍ للمنطقة الممتدة بين رأس العين شمالَ الحسكة، وتلّ أبيض شمالَ الرقة.

وتعتبر أنقرةُ ميليشياتِ “قسد” التي تقودها الوحداتٌ الكردية الذراعَ العسكري لحزب الاتحاد الديمقراطي “ب ي د” منظمةً إرهابيّة، وتصنّفها كامتداد لحزب العمال الكردستاني “بي كي كي”، الذي يشنُّ تمرّداً عسكرياً في تركيا منذ عقود، ويصنّف في الغرب وأمريكا على أنَّه منظمةٌ إرهابيّة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى