مقتلُ وإصابةُ العشراتِ من قواتِ الأسدِ بهجومينِ في الباديةِ السوريةِ

قُتل وأصيب نحو 40 عنصراً من قوات الأسد، اليومَ الثلاثاء، بهجومين استهدفَ أحدُهما حافلةَ مبيت بريف حمص الشرقي.

وقالت مصادر إعلاميّةٌ مقرّبة من النظام إنَّ 14 عسكرياً، بينهم ضابطان، قتلوا، وأصيب 22 آخرين، إثرَ استهداف حافلةِ مبيت عسكري في ريف تدمر، مشيرةً إلى أنَّ القتلى والجرحى نُقلوا إلى مشفى تدمر.

وأشار موقع “نورث برس” إلى أنَّ الهجوم نفّذته خلايا مسلّحة تابعةٌ لتنظيم “داعش” قرب منطقة “المحطة الثالثة” في بادية تدمر، مستهدفةً حافلةَ مبيت تابعةً لـ”الفرقة 17″ في قوات الأسد.

وفي السياق، قال الموقع إنَّ 4 ضبّاط من قوات الأسد، بالإضافة لعنصر من ميليشيات الدفاع الوطني قُتلوا، اليوم الثلاثاء، بهجوم ثانٍ شنّه تنظيمُ “داعش” في البادية السورية.

ونقل الموقعُ عن مصدرِ عسكري قوله، إنَّ تنظيم “داعش” هاجم نقاطاً للفرقة 17 بقوات الأسد في بادية أثريا بريف الرقة الغربي، واندلعت اشتباكاتٌ “عنيفةٌ” بين الطرفين.

وأضاف أنَّ أربعةَ ضبّاط برتبة “ملازم” قُتلوا في الاشتباكات، بالإضافة لمقتل عنصرٍ في ميليشيات “الدفاع الوطني” الموالية للنظام، قبل أنْ ينسحبَ مسلّحو التنظيم نحو عمق البادية.

وذكر المصدر أسماءَ الضبّاط القتلى، وهم؛ “أحمد عبد السلام سعيد” (28 عاماً) من مدينة حمص، و”على الحاج علي” و”أحمد ظاهر” من ريف حمص، و”عبد المنعم عمر الصغير” من ريف الرقة.

يُذكر أنَّ معظمَ مناطق شمال شرقي سوريا، تشهد تزايداً في حالات الاستهداف التي تطالُ عناصرَ قوات الأسد والميليشيات الإيرانية وميليشيا ” وميليشيات إيران و”قسد”، بالتزامن مع ازدياد نشاطِ خلايا تنظيم “داعش” في المنطقة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى