مقتلُ وإصابةُ 10 عناصرَ من قواتِ الأسدِ بانفجارِ بدرعا

قُتِل وأصيبَ 10 عناصرَ من قوات الأسدِ أمس السبت، جرّاءَ انفجارِ عبوةٍ ناسفة بسيارة عسكرية تقلّهم في محافظة درعا جنوبي البلاد.

وانفجرت عبوةٌ ناسفة زرعها مجهولون، أثناء مرورِ سيّارةٍ تقلُّ 10 عناصرَ من “مفرزة الحراك” و “فرعِ المخابرات الجوية” بالحراك، على الطريق بين الكرك الشرقي والغارية الغربية بريف درعا الشرقي، وِفقَ مصادرَ محليّةٍ.

وأسفر التفجيرُ عن مقتل 3 عناصرَ وإصابةِ الآخرين بجروح، وأشارت المصادرُ إلى أنَّ الطريقَ الذي وقع فيه التفجيرُ تسلكه عادةً دوريات عسكرية لقوات الأسد.

وتتكرّر عملياتُ تفجيرِ العبوات الناسفة في محافظة درعا، حيث انفجرت في 14 تشرين الأول الجاري عبوةٌ ناسفةٌ زرعها مجهولون على الطريق العام في منطقة بصر الحرير بريف درعا الشرقي بين محافظتي درعا والسويداء، أثناء مرورِ سيارةِ إطعامٍ لقوات الأسد، ما أسفر عن مقتلِ عنصرٍ وإصابةِ اثنين آخرين.

وانفجرت العبوة وقتَها في طريق استراتيجي يربط مقرَّ قيادةِ الفرقة الخامسة بقوات الأسد بباقي ثكناتِ ومعسكراتِ الفرقة في ريف السويداء، بحسب مصادر محليّة.

كما انفجرت في 16 تشرين الأول الجاري عبوةٌ ناسفة زرعها مجهولون، أثناء مرورِ درّاجةٍ ناريّة يستقلّها عنصران من “الفيلق الخامس” التابعِ لقوات الأسد عند المدخل الشرقي لمدينة إنخل بريف درعا الشمالي، ما أدّى لمقتل عنصرٍ وجرحِ آخر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى