مقتلُ وجرحُ عناصرَ لقواتِ الأسدِ باستهدافِ آليةٍ عسكريةٍ بريفِ حمصِ

لقي عددٌ من عناصر قوات الأسد مصرعَهم وأصيب آخرين بجروح جرّاءَ استهدافِ آليّة عسكرية بعبوة ناسفةٍ في ريف حمص الشرقي.

وقالت مصادرُ إعلاميّة موالية اليوم الأحد إنَّ 3 عناصرَ من قوات الأسد قتلوا وجُرح آخرون، جرّاءَ استهداف آليةٍ عسكرية كانوا يستقلّونها بعبوة ناسفة، قربَ مفرقِ الجابرية على طريق المشرفة في ريف حمصَ الشرقي وسط سوريا.

وأشارت المصادر إلى أنَّ 7 جرحى وصلوا إلى مشفى الباسل في حي الزهراء بحمص، كما وصلتْ جثثُ القتلى العسكريين إلى المشفى العسكري في المدينة.

ونشرت صفحاتٌ مواليةٌ صوراً لموقع التفجير، حيث تظهر الصورُ آليةً تابعةً للنظام بعد تعرّضها للتفجير وسط استنفارٍ أمني في محيط المكان، دون أنْ تتبنّى العمليةَ أيُّ جهةٍ حتى الآن.

وتتزايد عملياتُ استهداف ضبّاط وعناصرِ قوات الأسد، حيث قُتل العميد “جعفر علي الأخرس”، بتاريخ 13 حزيران الجاري، بانفجار عبوةٍ ناسفةٍ زرعها مجهولون في سيارته العسكرية في مدينة حمصَ.

وذكرت مصادر مواليةٌ أنَّ العميدَ من مرتبات الفيلق الأول في قوات الأسد، وقُتل على الفور نتيجةَ الانفجار الذي طال سيارةً عسكرية في حي الشماس بحمص، دون أنْ تتبنّى أيُّ جهةٍ اغتيالَ الضابط.

وفي أيار الفائت أعلن تنظيمُ “داعش” في بيانِ مسؤوليته عن تفجير عبوةٍ ناسفة بآلية داخل مركزٍ لشرطة نظام الأسد في العاصمة السورية دمشق، ما أدّى لتدميره ومقتلِ ضابطٍ وإصابةِ 4 عناصر بجروح.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى