محاولةُ اغتيالِ أحدِ عرّابي المصالحاتِ في درعا جنوبي سوريا

تعرّضَ أحدُ عرّابي المصالحات في محافظة درعا جنوبي سوريا لمحاولة اغتيال نفّذها مجهولون، أصيب على إثرها بجروح.

وأفاد تجمّع أحرار حوران، بأنَّ المدعو “غسان المحاميد” رئيس غرفة التجارة السابق وعضو هيئة الإصلاح، أصيب بجروح نُقل على إثرها إلى المستشفى الوطني في درعا.

موضّحاً أنَّ “المحاميد” تعرّض لإطلاق نارٍ مباشر من قِبل مجهولين في حي طريق السدِّ بمدينة درعا.

و”المحاميد” عمِلَ سابقاً في هيئة الإصلاح في حوران والتي عمِلت قبلَ دخول نظام الأسد إلى درعا وسيطرته عليها في صيف عام 2018، وعمِلَ قبلَ الثورة السورية رئيساً لغرفة التجارة في درعا.

ويُعرف عن “المحاميد” بأنَّه مُقرَّب من قيادة “اللواء الثامن” التابع لـ”الفيلق الخامس” المدعوم من قِبل الاحتلال الروسي، كما يُعتبر من المقرّبين لرئيس الهيئة العليا للتفاوض السابق ورئيس منصة موسكو والذي يعتبر عرّاب المصالحات في درعا والتي أفضت إلى سيطرة قواتِ الأسد على درعا.

وفي حادث آخر، عثرَ أهالي بلدة المزيريب غربي درعا على جثّة المدعو “محمد هلال السليم” ملقاة بالقرب من معصرة الشمري على الطريق الواصل بين بلدتي المزيريب ومساكن جلين بريف درعا الغربي.

وينحدر “السليم” من بلدة زيزون غربي درعا والتي تتبعُ لبلدة الشجرة حيث تمَّ اختطافُه من منطقة العلان قربَ سحم الجولان منذ ثلاثة أيام.

وتتكرّر حوادثُ الاغتيال بشكلٍ شبه يومي في درعا عقب إجراءِ نظام الأسد التسويات فيها، حيث استهدف مجهولون مساء الخميس الفائت في مدينة نوى غربي درعا الشاب موسى قويدر عمرو عبرَ إطلاق النار عليه بشكلٍ مباشر.

وكان “عمرو” قد أجرى تسويةً مع قوات الأسد في الـ 9 من الشهر الجاري، وذلك بعدَ ورودِ اسمه ضمن قوائم التسوية في مدينة نوى التي أعلن عنها النظامُ وذلك بتهمة حملِه السلاحَ.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى