مقتلُ 14 عنصراً للميليشياتِ الإيرانيّةِ بقصفٍ جويٍّ مجهولٍ شرقي سوريا

قُتل ما لا يقلُّ عن 14 عنصراً من ميليشيات الاحتلال الإيراني إثرَ قصفٍ صاروخي نفّذه طيران مجهول الهوية، “يرجّح أنَّه أميركي”، استهدف رتلاً للميليشيات منتصفَ الليلة الماضية خلال عبوره الحدودَ السورية العراقية عند معبر القائم قبالة مدينة البوكمال بريف دير الزور شرقي سوريا.

وأكّدت مصادر محليّة سماعَ دوّي 10 انفجاراتٍ عنيفة جرّاءَ قصفٍ بصواريخ في ناحية البوكمال شرقي دير الزور، استهدف رتلاً لميليشيات الاحتلال الإيراني، وشوهدت ألسنةُ من النيران في المنطقة.

ووفقاً للمصادر، فقد أسفرَ القصفُ عن مقتلِ 14 عنصراً للميليشيات، مشيرةً إلى أنَّ عدد القتلى مرشّحٌ للارتفاع لوجود جرحى بعضُهم في حالة خطرة، بالإضافة لوجود معلوماتٍ عن قتلى آخرين، فضلاً عن خسائر مادية فادحة نتيجةُ لاستهداف شاحنات السلاح وصهاريج المحروقات.

وعقب الاستهداف، أعلنت ميليشياتُ الاحتلال الإيراني الاستنفارَ الأمني في معظم نواحي البوكمال ومعبر القائم.

وأشارت المصادر إلى أنَّ القصف طال شحنةَ أسلحةٍ ونفطٍ تابعةٍ للميليشيات العراقية المدعومة من الاحتلال الإيراني و”الحشد الشعبي” العراقي أو “حزب الله” اللبناني، التي تتّخذ من مناطقَ في دير الزور والرقة مواقعَ لها.

يُذكر أنَّ المنطقة ذاتها شهدت في وقتٍ سابقٍ غاراتّ مماثلة طالت مواقعَ وتحركاتٍ ميليشيات الاحتلال الإيراني، حيث أعلن التحالف شنَّ بعضَها بينما لم تعلن أيُّ جهة عن تنفيذ بعضِها الآخر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى