ملخصُ الأوضاعِ الميدانيةِ على محاورِ ريفي حلبَ وإدلبَ

شنّت فصائل الثورة السورية يوم أمس السبت هجوماً عسكرياً على مواقع تمركز قوات الأسد والميليشيات الإيرانية على محور جمعية الزهراء غربي حلب.

حيث قامت الفصائل باستهداف جمعية الزهراء وبيوت مهنا بـ ٣ عربات مفخخة، أدّت إلى سقوط عدد كبير من القتلى والخسائر البشرية والعسكرية في صفوف قوات الأسد والميليشيات الإيرانية، كما تبعها تقدّمُ الفصائل على عدّة محاور داخل المنطقة المستهدفة، وقد انحازت الفصائل عن المواقع التي تقدمت إليها وعادت إلى نقاط رباطها السابقة وخقت وتيرة الاشتباكات على ذلك المحور.

كما قامت قوات الأسد مدعومة بميليشيات الاحتلال الروسي بشنّ هجوم عسكري كبير على محور قرية كفربطيخ، حيث تمكّنت خلالها من احتلال القرية، إضافةً إلى احتلالها أيضاً قرية داديخ بريف إدلب الشرقي، كما حاولت قوات الأسد التقدّمَ على محور تل مرديخ، حيث قامت فصائل الثورة السورية بالتصدّي لهم وتكبيدهم خسائر فادحة بالأرواح.

وعلى جبهات ريف حلب الجنوبي، قامت قوات الأسد مدعومة بميليشيات الاحتلال الإيراني بشنّ هجوم عسكري كبير بعد تمهيد جويّ ومدفعي مكثّفٍ من أماكن تمركزهم في منطقة خان طومان والخالدية باتجاه بلدتي الحميرة والقلعجية جنوبي حلب.

حيث تمكنت خلالها قوات الأسد من احتلال بلدتي الحميرة والقلعجية بعد اشتباكات عنيفة مع فصائل الثورة السورية، ومن ثم حاولت قوات الأسد التقدّم على محور بلدة خلصة، ولا تزال تدور اشتباكات عنيفة مع الفصائل هناك.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى