مليون كيس للتدشيم.. “المقاومة الشعبية” تطلق أولى حملاتها في إدلب

أطلقت “سرايا المقاومة الشعبيّة”، أمس الأربعاء، أولى مراحل حملة “حصّن بلدك” بهدف تحصين جبهات القتال وخطوط التماس مع قوّات الأسد.

ووفقاً للبيان الذي نشرته “المقاومة الشعبية” عبر معرّفاتها الرسمية، تبدأ الحملة بمرحلة “المليون كيس للتدشيم”، ومن ثمّ ستعقبها مراحل أخرى بهدف تحصين جبهات القتال في إدلب وما حولها كاملاً.

ونشرت “المقاومة الشعبيّة” عبر معرّفاتها، صوراً تظهر سيّدات ورجال منضمّين للحملة، يجهّزون أكياساً قماشيّة كدشم وتحصينات، ضمن التفاعل الشعبيّ مع الحملة وفقاً لما ذكرت.

وجاء الإعلان عن تشكيل “سرايا المقاومة الشعبيّة في الشمال المحرّر”، مع تصاعد الهجمات البريّة والجويّة لقوّات الأسد والاحتلال الروسيّ على مناطق ريف حماة الشماليّ والغربي وريف إدلب الجنوبي، وسط تهديدات للحليفين بالهجوم على آخر المناطق المحرّرة.

وأوضح ” بسام صهيوني” رئيس مجلس شورى الشمال السوري، في تصريح سابق ، أنّ فكرة المقاومة الشعبيّة تنطلق من استقلاليتها التامّة وعدم التبعيّة لأيّ فصيل عسكري، وهي السمة البارز لها، والعناصر المنتسبين جلّهم من أهالي المناطق، أو العسكريين المستقلين، كما أشار إلى أنّ المهمة الرئيسية للتشكيل تطغى عليها الصفة الدفاعية واللوجستية وليست الهجوميّة.

ويستمدّ التشكيل مظلّته “الشرعيّة” من مجلس شورى الشمال السوريّ المحرّر، من خلال لجنة “دعم المرابطين” التي هي إحدى لجان مجلس الشورى، الذي صادق على قرار مشروع تشكيل “سرايا المقاومة الشعبية”، الأحد 12 أيّار، بهدف إتاحة المجال أمام الأهالي للمشاركة في مواجهة نظام الأسد والاحتلال الروسي، خلال اجتماع لأعضاء مجلس الشورى البالغ عددهم 100 عضو في معبر باب الهوى الحدودي مع تركيا شمالي إدلب.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى