مناشيرٌ ورقيةٌ تسقطُ من الجوّ فوق إدلبَ تطالبُ الأهالي بالوقوفِ مع الجيشٍ التركي

ألقى طيرانُ الاستطلاع التركي اليوم الاثنين مناشير ورقية فوق محافظة إدلب، حيث طالبَ فيها الأهالي الموجودين في المنطقة بالوقوف مع الجيش التركي، وذلك بعد يوم من توتّر شهده الطريق الدولي حلب – اللاذقية (M4).

وقد قام ناشطون ثوريون بنشر صورٍ من المناشير على مواقع التواصل الاجتماعي، حيث أنّها كانت باللغتين العربية والتركية، وجاء في مقدّمتها عبارة: “إخواننا الأعزاء في إدلب، إنّ الجيش التركي دائماً معكم فقد سخّر كلَّ إمكانياتِه من أجلكم، وقدّم العديد من الشهداء للحفاظ على أرواح وممتلكاتِ أهالي إدلب”.

وشرح الجيشُ التركي في المناشير أسبابَ وجودِه في إدلب، بالقول: “تركيا تعمل في جميع المستويات لضمان الاستقرار الدائمِ ولمنع تدفّقٍ دماء الأبرياء والحفاظِ على سلامتكم في المنطقة، وهدفُنا منعُ اجتياحّ أو عملٍ عسكري على إدلب، وإعادةُ المدنيين الذين اضطروا للنزوح إلى منازلهم، وإحياءُ الحياة الاقتصادية في المنطقة”.

كما دعا الجيش التركي في المناشير أهالي إدلب إلى مساعدتِه لضمان الاستقرار والأمان الدائم، وعدمٍ تصديقٍ أكاذيب المنزعجين من بيئة الهدوء والسلام في إدلب.

الجدير ذكرُه أنّ الوضع في محافظة إدلب بات يخضعُ إلى تفاهم تركي روسي، والذي ينصّ على وقفِ إطلاق النار وتسييرِ دوريات مشتركة على الطريق الدولي (M4)، ولكنّ الدوريات حتى اليوم لم تسرْ بشكلٍ كامل، بسبب اعتصامٍ مجموعة من المدنيين على الطريق، ورفضهِم لمرور الدوريات الروسية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى