الحكومةُ السوريةُ المؤقّتةُ تُحدّد سعرَ القمحِ للعام 2023

حدّدت الحكومةُ السورية المؤقّتةُ سعرَ شراء محصولِ القمح للموسم الزراعي لعام 2023.

جاء ذلك في بيانٍ صادرٍ عن وزارة المالية والاقتصاد التابعةِ للحكومة المؤقّتة، ونشرَه الموقعُ الرسمي للحكومة أمس الثلاثاء.

وبحسب القرارِ الخاص بسعر شراءِ محصولِ القمح للموسم الزراعي، فقد حدّدت وزارةُ المالية والاقتصاد، والمؤسسة العامة للحبوب أسعارَ القمح القاسي والطري، إذ أصبح سعرُ القمح القاسي 330 دولاراً للطنّ الواحد الصافي من الدرجة الأولى.

كما حدّدت الوزارةُ سعرَ القمح الطري 285 دولاراً للطنّ الواحد الصافي من الدرجة الأولى، مبيّنةً أنَّ المؤسسةَ العامة للحبوب ستبدأ بالشراء من المزارعين في مراكزها المنتشرةِ في الشمال السوري، وهي، إعزازُ، مارعُ، عين البيضا، الأتارب، بزاعة، تلُّ أبيض، رأس العين.

وكانت “حكومةُ الإنقاذ” التابعةُ لـ “هيئةِ تحرير الشام” قد حدّدتْ في 31 من أيار سعرَ شراءِ القمح من المزارعين في محافظة إدلب بـ  320 دولاراً أمريكيّاً للطنّ الواحد.

كما حدّدت “الإدارةُ الذاتية” التابعةُ لميليشيا “قسد” سعرَ شراءِ طنّ القمح من المزارعين في مناطقِ سيطرتها شرقَ سوريا بـ 430 دولاراً أمريكيّاُ.

وحدّدت المؤسسةُ العامة للحبوب التابعةُ لنظام الأسد، سعرَ شراءِ طنّ القمح من المزارعين في مناطقِ سيطرتٍها أيضاً بنحو 260 دولاراً أمريكيّاً.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى