مناطقُ عمليةِ درعِ الفراتِ في شمالِ سوريا تصدّرُ الأحذيةِ إلى عدّةِ دولٍ عربيةٍ

بدَأ تجّار الأحذية والنعال في مدينتي الراعي وإعزاز الواقعتين ضمن مناطق عملية “درع الفرات” في شمالي سوريا، بتصدير منتجاتهم إلى العراق.

حيث زاد مؤخراً السوريون العاملون في هذا القطاع ضمن المناطق المذكورة من إنتاجهم بهدف التصدير، وذلك بعد أنْ أسسوا رابطة منتجي الأحذية في الراعي، وبفضل مبادرات الرابطة تمّ تصدير الأحذية والنعال المصنّعة في الراعي وإعزاز إلى العراق عقب تسهيلات ودعم تركي لهذا الأمر.

كما شارك التجّار السوريون العاملون في هذا المجال في النسخة الـ 30 من معرض الأحذية والنعال المقام في ولاية غازي عنتاب جنوبي تركيا، وتمكّنوا من عرض منتجاتهم هناك أيضاً.

وفي حديثه لوكالة الأناضول قال “خليل كل محمد” رئيس رابطة منتجي الأحذية في الراعي إنّهم تعرّضوا للتضييق والإفلاس خلال فترة سيطرة تنظيم “داعش” على المنطقة، وذلك بسبب فرضه نمطاً واحداً من اللباس على السكان.

وأضاف أنّ الوضع تغيّر في أعقاب عملية “درع الفرات”، لافتاً إلى أنّها ساهمت في عودة الحياة إلى طبيعتها، كما أوضح أنّهم أرسلوا قبل حوالي أسبوعين شاحنة من منتجاتهم إلى العراق، وأشار إلى أنّهم يستهدفون تصدير منتجاتهم إلى كلٍّ من السعودية وليبيا، حيث أعرب عن شكره لتركيا حكومة وشعباً إزاء الدعم الذي تقدّمه لهم في حياتهم اليومية والتجارية.

يُشار إلى أنّ عملية “درع الفرات” كانت قد انطلقت في 24 آب 2016 وانتهت في 29 آذار 2017، بعد أنْ استطاعت القوات المشاركة فيها تحرير مدينة جرابلس مروراً بمناطق وبلدات مثل “الراعي” و”دابق” و”إعزاز” و”مارع”، وانتهاء بمدينة الباب التي كانت معقلاً لتنظيم “داعش” الإرهابي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى