منافسا الأسدِ في مسرحيةٍ الانتخاباتِ” يهنّئانِه على فوزِهِ

هنأ منافسا الأسدِ الخاسران محمود مرعي وعبد الله عبد الله، رأسَ النظام بشارَ الأسد، على فوزه في “الانتخابات” الرئاسيّة التي جرت بمناطق سيطرة النظام، وأعلنت نتائجها مساءَ الخميس.

وعقبَ صدور النتائج، قال مرعي، الذي وصفَ نفسه خلال الانتخابات بـ”المعارض الوطني السوري”، إنَّه “من الطبيعي أنْ يفوز الأسد بهذه الانتخابات، ونحن نحترم إرادة الشعب السوري”، وفقَ وكالة “سبوتنيك”.

وأرجع مرعي، الذي حصل على 3.3% من أصوات الناخبين، فوزَ الأسد إلى “صموده خلال 10 سنوات من العدوان الغربي والإرهابي على سوريا”، على حدِّ قوله.

واعتبر أنَّ “سوريا الديمقراطية والتعدّدية وليدة وحديثة بها، وهذا أمرٌ طبيعي بعد 50 سنة من غياب التعدّدية عنها، لذلك نحن نحترم إدارة الشعب، لكنّنا فتحنا ثغرةً بجدار الاستبداد”، على حدِّ تعبيره.

وأضاف مرعي: “لدينا مشروعٌ للتغيير الوطني الديمقراطي من أجل ترسيخ الديمقراطية والتعدّدية السياسية، وللأسف حتى الآن، لا يوجد تفعيلٌ للحياة السياسية، ونحن نريد تفعيلها وأنْ نطوّر سوريا وأنْ نغيّرَ بنيةَ النظام نحو نظام تعدّدي ديمقراطي”.

من جانبه، تقدّم المرشح عبد الله سلوم عبد الله، الذي حصل على 1.5% من أصوات الناخبين، بـ”أحرِّ التهاني بفوز الأسد بالانتخابات”.

وبيّن سلوم أنَّ “هذه الانتخابات فُرزت وهذا قرار الشعب، وما يقرّره الشعب نحن معه”، مؤكّداً أنَّه “لا يوجد لنا أيُّ اعتراض على الانتخابات ونتائجها، ونحن مع خيار الشعب السوري”.

وأمس، أعلن رئيس “مجلس الشعب” في نظام الأسد، حمودة صباغ، عن فوزِ الأسد، بولاية رئاسية رابعة على التوالي مدّتُها سبع سنوات، موضّحاً أنَّ الأسد حصل على “13.540 مليون صوت، ما نسبته 95.1% من عددِ الأصوات الصحيحة”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى