مناوراتٌ روسيّةٌ في السويداءِ جنوبي سوريا

قالت ميليشياتُ الاحتلال الروسي إنَّ وحداتِها أشرفت على “مناورة تكتيكيّةٍ شاملة” مع قوات الأسد في محافظةِ السويداء جنوبَ سوريا.

وبحسب ممثّلِ قوات الاحتلال الروسي في سوريا، أليكسي زخاروف، فقد “استخدمنا اليومَ وحداتٍ من مجموعة تكتيكيّة، ومجموعةٍ تكتيكية مختلطةٍ من القوات السورية ومجموعة مدفعيّة مختلطة، تتكوّنُ من أنظمةِ إطلاق صواريخَ متعددةٍ، بالإضافة إلى وحدات فرعيةٍ للدبابات”.

وأضاف “أدّت المناورةُ بفعالية”، مشيراً إلى أنَّه “تمَّ تقييمُ الرفاق السوريين على أنَّهم جيدون وممتازون”، وفقَ ما نقلت وكالةُ “نوفوستي” الروسية.

ووفق الوكالة، تمَّ استخدامُ طائراتٍ مسيّرةٍ بدون طيّارٍ من طراز “UAVs”، لاستهدافِ أنظمةِ إطلاق صواريخَ متعدّدة، موضّحةً أنَّه “سُمح استخدامُها ليس فقط في توجيه السلاح إلى الهدف، ولكن أيضاً لتحديد عددِ المسلّحينَ وقوةِ موقعهم”.

يُشار إلى أنَّ “UAVs” هو نظامُ طائرات مسيّرةٍ، تُستخدم بشكل أساسي للمراقبة والاستطلاع، طوّرتها دولٌ عدّةٌ من بينها روسيا، التي زوّدتها بنظامِ إطلاقِ صواريخَ من عيار 122 ملم، وتستطيع إطلاقَ 40 صاروخاً في وقتٍ واحد، واستخدمتها موسكو في وقتٍ سابق بالحرب في دونباس الأوكرانية، وفقَ تقرير لتلفزيون سوريا

وكان الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، قال في نيسانَ الماضي، خلال اجتماعِ لجنةِ التعاون العسكري الفني مع الدول الأجنبية، إنَّ بلاده “اكتسبت خبرةً باستخدام أسلحتها الجديدة في سوريا، موضّحاً أنَّ روسيا تجاوزت أهدافَها بهذا المجال”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى