منسّقو استجابةِ سوريا يوثّقُ تضرُّرَ 23 مخيماً في المناطق المحرَّرةِ بفعلِ الأمطارِ خلالَ الـ 36 ساعةً الماضيةً

وثّق فريقُ منسّقو استجابة سوريا تضرُّرً 23 مخيماً من مخيّمات النازحين في مناطق شمال غربي سوريا خلال الساعات الـ 36 الماضية.

وقال الفريق في بيانٍ أمس الجمعة إنًّ أغلبَ المخيّمات الموجودة في المنطقة تعرَّضت لأضرار متفاوتة، مشيراً إلى أنَّ الأضرار الكبرى تركّزت في مناطق معرة مصرين ومركز إدلب ومخيّمات أطمة وأجزاء من مخيّمات الريف الغربي للمحافظة.

وبلغ عددُ الخيام المتضرّرةِ بشكلٍ كلّي 94 خيمةً موثّقةً، في حين وصلَ عددُ الخيام المتضرّرة بشكل جزئي إلى 107 خيمات موثّقة.

ولفت الفريق إلى أنَّ نسبة الاحتياجات الأكثرِ ضرورةً ضمن المخيّمات المتضرّرة، تتمثّل بتأمين عوازل مطرية بنسبة 100%، ومواد التدفئة من وقود ومدافئ بنسبة 98%، والمواد غير الغذائية بنسبة 93%.

وأشار إلى أنَّ المخيّمات تنقصها مستلزمات النظافة الشخصية بنسبة 100% وخاصة بعدَ تجاوز عدد الإصابات المسجلة بفيروس كورونا في المخيّمات 2192 حالة.

وفي وقتٍ سابق، ناشد فريقُ “منسّقو استجابة سوريا”، المنظمات الإنسانية “بشكلٍ عاجل” لتحمّلِ مسؤوليتها الإنسانية والأخلاقية تجاه النازحين في مخيّمات شمال غرب سوريا، والتي يقطنُها أكثرُ من مليون مدني، وذلك لتمكينهم من مواجهة فصلِ الشتاء.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى