بعدَ أسبوعينِ.. الشمالُ السوري المحرّر يسجّلُ ثاني حالةِ وفاةٍ بفيروسِ كورونا

سجَّل مخبر الترصد الوبائي التابع لبرنامج “شبكة الإنذار المبكر” حالة وفاة جديدة بفيروس “كورونا” أمس الأربعاء في مناطق الشمال السوري المحرَّرِ.

حيث ذكر المخبر أنَّ حالة الوفاة سُجلت في بلدة “صوران” بريف حلب الشمالي لامرأة تبلغ من العمر 70 عاماً، ما رفعَ عددَ الوفيات في مناطق الشمال السوري المحرَّرِ إلى حالتي وفاة.

وكانت قد سجّلت مناطقُ الشمال السوري المحرَّر قبلَ أسبوعين حالة وفاة أيضاً بفايروس “كورونا” لامرأة في العقد السابع من عمرها في مشفى “القدس” ببلدة “الدانا” شمال إدلب.

حيث أنّ تلك المرأة المتوفية كانت نازحة من بلدة “التمانعة” جنوب إدلب وتقطن في أحد المخيمات، وكانت تعاني من عدّة أمراض أبرزها الفشل الكلوي والقلب.

يُشار إلى أنّه وصل عددُ الحالات الإيجابية منذ انتشار الفايروس في المناطق المحرَّرة إلى 89 حالة، كما تمَّ تسجيل أمس 5 حالات شفاء جديدة، ثلاثة منها في مدينة الباب شرق حلب، وحالتان في مدينة إدلب، ليصلَ عددُ حالات الشفاء حتى اللحظة إلى 61 حالة.

يُذكر أنّ الدفاع المدني السوري كان قد ذكر أمس أنّ الإصابات بفيروس “كورونا” في الشمال السوري تأخذ منحى تصاعدياً، محذّراً من أنّ الاستهتار بإجراءات الوقاية في ظلِّ نقصِ الخدمات العامة، ولا سيما في المخيمات قد يؤدّي لزيادة الإصابات بشكلٍ كبيرٍ ما يهدّدُ بكارثة حقيقية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى