منسّقو إستجابةِ سوريا: أكثرُ من ربعِ مليونِ نازحٍ خلالَ الحملةِ العسكريةِ الأخيرةِ

أحصى فريق “منسقو استجابة سوريا” في بيانٍ أصدره اليوم السبت نزوح أكثر من ربع مليون نسمة نتيجة حملة القصف الأخيرة على إدلب.

وجاء في بيان الفريق أنّ الأعمال العسكرية “العدائية” من قِبل قوات الأسد والاحتلال الروسي على مناطق شمال غرب سوريا مستمرّة, حيث دخلتْ الحملة العسكرية التي بدأتها قوات الأسد منذ مطلع شهر تشرين الثاني أسبوعها الثامن حتى الآن، لتحصدَ المزيد من الضحايا المدنيين وفرار عشرات الآلاف من مناطق الاستهداف في أرياف حماة وإدلب وحلب.

ولفت الفريق في بيانه إلى أنّ أعداد النازحين الفارّين من الأعمال العسكرية في المنطقة المنزوعة السلاح والمناطق المجاورة لها الموثّقين لديه بلغت أكثر من 48005 عائلة ( 264028نسمة).

وبيّن الفريق أنّ عملية إحصاء النازحين مستمرّة في مختلف المناطق والنواحي التي استقبلت النازحين حيث بلغ عددها 34 ناحية موزّعة على المنطقة الممتدة من مناطق درع الفرات وصولاً إلى مناطق شمال غربي سوريا.

وأدان الفريق في بيانه استمرار الأعمال العسكرية “العدائية” من قِبل قوات الأسد والاحتلال الروسي على مناطق شمال غربي سوريا، مشيراً إلى أنّ مساهمة الاحتلال الروسي بشكلٍ موسّع وبانتشار أكبر زاد من معاناة المدنيين من حيث ازدياد أعداد الشهداء والنازحين في إدلب.

واشار الفريق إلى أنّ ازدياد أعداد الشهداء من الأطفال والنساء والذي وصل لأعداد كبيرة ، تثبت أنّ تلك العمليات العسكرية تستهدف المدنيين بشكلٍ واسعٍ وهدفها إلحاق الضرر الأكبر بحقّ المدنيين العزّل في المنطقة.

ودعا الفريق في بيانه جميع الفعاليات الإنسانية وشركائهم في العمل الإنساني إلى الإسراع في الاستجابة العاجلة لحركة النازحين في المناطق التي استقروا بها، وطالب كافة الجهات الدولية المعنية بالشأن السوري التدخّلَ بشكلٍ مباشر لإيقاف تلك الأعمال العدائية التي تستهدف المدنيين في محافظة إدلب والمناطق المحيطة بها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى