“منسّقو الاستجابةِ”: ارتفاعُ عددِ المخيّماتِ المتضرّرةِ إلى 145 مخيّماً

أعلن فريقُ “منسّقو استجابة سوريا” عن ارتفاعِ أعداد المخيمات المتضرّرة، شمالَ غرب سوريا نتيجة الهطولات المطرية الكثيفة إلى 145 مخيّماً، وانقطاع العديد من الطرقات المؤدّية إلى بعض المخيّمات.

وقال فريق “منسقو الاستجابة” في تقرير اليوم الاثنين، إنَّ عددَ الخيم المتضرِّرة بشكلٍ كلّي 278 خيمةً و 513 خيمةً تضرّرت بشكلٍ جزئي، كما أنَّ هناك أضراراً واسعة في الطرقات تجاوزت الـ8 كيلومترات ضمنَ المخيّمات ومحيطها في حصيلة أولية لحصرِ الأضرار ومحاولة الوصول إلى المخيمات المتضرّرة التي يصعب الوصولُ إليها نتيجةَ سوء وانقطاع الطرقات المؤدّية إليها.

وتوزّعت الأضرارُ ابتداءً من مخيّمات خربة الجوز غربي إدلب وصولاً إلى المخيمات الحدودية باتجاه ريف حلب الشمالي، إضافةً إلى محيط مدينة إدلب ومعرتمصرين وكلّي وحربنوش وكفريحمول وحزانو وزردنا.

وتحدّث الفريقُ عن تشرّدِ مئاتِ العائلات ونزوحِ بعضها إلى أماكن أخرى وانتقال جزء بسيط إلى دور العبادة ومراكز إيواء, في حين أنَّ آلاف المدنيين أمضوا ليلتَهم وقوفاً أو في العراء بسبب دخول مياه الأمطار إلى خيمِهم.

وتوقَّع فريق “منسقو الاستجابة” زيادةَ الأضرار بشكل أكبرَ في حال استمرار الهطولات المطرية أو تجدّدها في المنطقة.

وسبق أنْ ناشد الفريقُ المنظماتِ الإنسانية لمساعدة النازحين القاطنين في تلك المخيّماتِ بشكلٍ عاجل وفوريٍّ بسبب الأضرار الكبيرة فيها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى