غرفة القيادةِ الموحّدةِ “عزم” تتبنّى قراراتِ اللجنةِ القضائيةِ المكلفةِ بقضيةِ قادةِ “فرقةِ السلطانِ سليمان شاه”

تبنّت “غرفةُ القيادة الموحّدة- عزم”، التابعةُ للجيش الوطني السوري، القرارات الصادرة عن اللجنة المفوّضة بالنظر في “مظالمِ وتجاوزات” فصيل “السلطان سليمان شاه”، والتي نصّتْ على عزلِ قائد الفصيل محمد الجاسم (أبو عمشة)، وخمسةِ قياديين آخرين.

وتعهّدت غرفةُ “عزم” في بيانٍ، بتنفيذ القراراتِ والتوصيات الصادرةِ عن اللجنة بحقِّ قائدِ الفصيل، مؤكّدة أنَّها ستكون “عند حسن ظنِّ جمهور الثورة في نصرةِ المظلوم وإرساءِ العدل”.

وكانت اللجنةُ الثلاثية التي تحقّق بانتهاكات “فرقة السلطان سليمان شاه” أصدرت قراراتِها يوم الأربعاء الماضي، والتي نصّتْ على عزلِ قائد فصيل “سليمان شاه” المدعو “محمد الجاسم” (أبو عمشة)، عن جميع مهامِه الموكلةِ إليه، وطالبتْ بعدم تسليمِ قائد الفصيل شيئاً من مناصبِ الثورة لاحقاً، ذلك لما ثبتَ عليه من الدعاوى ولتجنيبِ المنطقة من احتمالاتِ الاقتتال والفتنة، وفقاً لبيانِ اللجنة.

كما قرّرتْ اللجنةُ عزلَ كلّ من “وليد حسين الجاسم (سيف)، ومالك حسين الجاسم (أبو سراج)، وأحمد محمد خوجة وعامر عذاب المحمد وحسان خالد الصطوف (أبو صخر)، لما ثبتَ عليهم من التهم الموجّهةِ إليهم، وأشارت إلى أنَّ مسؤولية إحلال العدل وإنصاف المظلومين وتعويضِ المتضرّرين، تقعُ على عاتق أصحابِ القرار والنفوذِ على الأرض في المنطقة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى