منسّقو الاستجابةِ يوجّه دعوةً عاجلةً للمنظماتِ الإنسانيةِ العاملةِ في شمالِ غربِ سوريا

دعا فريق “منسّقو استجابة سوريا” كافة المنظمات الإنسانية العاملة في شمال غرب سوريا بشكلٍ عاجل إلى تحمّل مسؤوليتها الإنسانية والأخلاقية اتجاه النازحين في مخيمات المنطقة، والتي يقطنها أكثر من مليون مدني لمواجهة فصلِ الشتاء.

حيث جاءت دعوة الفريق إثرَ الأوضاع الإنسانية السيّئة التي تواجه النازحين السوريين في الشمال السوري المحرَّرِ، بالتزامن مع بدءِ انخفاض درجات الحرارة وبدءِ الهطولات المطرية.

كما نشر الفريق عبرَ صفحته الرسمية على موقع فيسبوك صوراً تظهر أحوال المخيمات في شمال غرب سوريا بعدَ هطول الأمطار، مشيراً إلى أنّ الهطولات المطرية الكثيفة لم تبدأ بعدُ بشكل فعلي.

الجدير بالذكر أنّ الفريق كان قد ناشد خلال الفترة الماضية المنظمات والجهات الدولية المعنية لتقديم المساعدة العاجلة للنازحين في المخيمات في شمال غربي سوريا مع اقتراب فصل الشتاء.

وتحدّث الفريق عن ازدياد أعداد المخيمات وخاصة خلال فترة النزوح الأخيرة إلى 1,293 مخيم يقطنها 1,043,689 نسمة، بينهم أكثر من 382 تجمّعاً عشوائياً غير مخدّم مطلقاً بأبسط المقوّمات الأساسية.

وطالب من كافة المنظمات والهيئات الإنسانية، المساهمة الفعالة بتأمين احتياجات الشتاء للنازحين ضمن المخيمات بشكلٍ عام، والعمل على توفير الخدمات اللازمة للفئات الأشدّ ضعفاً، دعاهم للمساهمة بشكلٍ عاجلٍ وفوري لمتطلبات احتياجات الشتاء للنازحين ضمن تلك المخيمات والتجمّعات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى