منظمةٌ مدنيّةٌ تعتذرُ من السوريينَ بعد انتشارِ هذهِ الصورِ

أصدرت منظمة “قدرة” بياناً توضيحياً توجّهت فيه بالاعتذار عن أيّ سوء فهم حصل, وجدّدت تمسكها بدعم حقوق الشعب السوري الكريم في نيل الحرية والديمقراطية, وتؤكّد احترامها لتضحيات الشعب السوري لنيل مطالبه العادلة.

وتداول ناشطون صورة لإحدى كوادر المنظمة تدعى “شهد رجب الباشا”, تعلن تأييدها الصريح لنظام الأسد, خلال رفع علمه والدفاع عنه في جامعة غازي عينتاب بتركيا.

وردّت المنظمة على الحملة الإعلامية التي تمّ إطلاقها يوم أمس ضدّ أحد “متعاقديها السابقين” بالتنويه إلى عدّة نقاط, أبرزها, أنّه تبيّن لدى المنظمة بعد الاستقصاء الكامل عن القضية والتحرّي والتحقق أنّ الصورة المنشورة قد تمّ التقاطها في عام 2017 وتمّ وضعها إلى جانب صور ملتقطة حديثاً, وأنْه لم يكن للمنظمة أيّ علم بها حين تمّ التعاقد.

وأعلنت المنظمة أنّ المتعاقدة هي “خارج كادر المنظمة الآن” وليست تحت أيّ بند عمل تطوعي أو مأجور.

وأضافت أنّها تعمل الآن على مراجعة معايير وإجراءات التعاقد وسيتمّ التحقق بشكلٍ أوسع من آراء وتوجهات المتقدمين للعمل من عدّة مصادر قبل إتمام عملية التوظيف أو التعاقد.

وفي ختام بيانها شكرت المنظمة حرص المؤسسات الإعلامية والنشطاء الذين تواصلوا معها للتحقق من الموضوع, ودعت باقي الإعلاميين والنشطاء الأفاضل التواصل معها للاستفسار عن أيِّ موضوع يخصّ المنظمة أو فريق العمل وتقدّر غيرتهم على سمعتها وسمعة العمل المدني.

ومنظمة “قدرة” تعرف عن نفسها أنّها “منظمة غير ربحية ، ومسجلة قانونياً في تركيا وقطر، تهدف إلى توفير حلول التنمية الاجتماعية من خلال المجالات, “بناء القدرات” و “المراقبة والتقييم وتحليل الأثر”, و”البحث والتحليلات”

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى