منظّمةٌ تطالبُ نظامَ الأسدِ بالإفراجِ عن آلافِ المعتقلينَ الفلسطينيينَ في سجونِه

جدّدت “مجموعةُ العمل من أجل فلسطينيي سوريا”، مع بداية العامِ الجديد 2024، مطالبتَها بالإفراج عن الفلسطينيين المعتقلين في سجون نظام الأسد، والكشفِ عن مصير المختفين قسراً منهم.

وأكّدت المجموعةُ أنَّها تمكّنت من توثيق أسماء وبيانات 3076 معتقلاً فلسطينيّاً في سجون نظام الأسد، بينهم أطفالٌ ونساءٌ وكبارٌ في السن وناشطون في مجالات مختلفة.

ولفتت إلى أنَّ المعتقلين الفلسطينيين يتعرّضون للتعذيب والمعاملة السيّئة في الأفرع الأمنيّة ومراكزِ الاحتجاز، مشيرةً إلى أنَّها وثّقت 643 حالةَ وفاةٍ تحت التعذيب لمعتقلين ومعتقلاتٍ فلسطينيين.

ونوّهت إلى أنَّ العدد الحقيقي للمعتقلين والضحايا أكبرُ مما تمَّ توثيقُه، نظراً لتكتّمِ نظامِ الأسد عن معلوماتهم، وتخوّفِ ذويهم من الإفصاح عنهم.

وطالبت المجموعةُ نظامَ الأسد بالإفراج الفوري عن المعتقلين الفلسطينيين، والكشفِ عن مصير المختفين منهم، والإعلانِ عن أسماء من قضوا تحت التعذيب، وتسليمِ جثامينهم إلى ذويهم.

وأوضحت المجموعة أنَّ عددَ اللاجئين الفلسطينيين الذين قُتلوا منذ بداية الأزمة السورية في آذار 2011 بلغ 4214 لاجئاً، بينهم 252 طفلاً.

وأكّدت أنَها تعملُ منذ عام 2012 على توثيقِ الانتهاكاتِ التي يتعرّضُ لها الفلسطينيون في سوريا، والدفاعِ عن حقوقهم ومطالبهم الإنسانية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى