منها أجنحةُ الشامِ… الاتحادُ الأوروبيُّ يدرجُ شخصياتٍ وكياناتٍ جديدةً على لائحةِ العقوباتِ

يستمرُّ الاتحاد الأوروبي، بفرض العقوبات ضدَّ نظام الأسد، حيث أدرجَ 10 أشخاص وكيانات جديدة،على لائحة العقوباتِ الأوروبية المفروضة على نظامِ الأسدِ.

حيث أعلن مسؤولون في الاتحاد الأوروبي ضمنَ اجتماع عُقدَ في العاصمة بروكسل، لتجديد دعمِهم للشعب السوري، وتوسيعِ قائمةِ العقوبات على أشخاصٍ مرتبطين بنظام الأسد.

وتمَّ فرضُ عقوبات على مالكِ شركة “أجنحة الشام للطيران” عصامِ شموطٍ، إضافةً إلى اللواء صالحِ العبدالله الذي يعمل على تجنيد مرتزقة من اللواء 16 للقتال في أوكرانيا، وقائدِ ميليشيا جيش التحرير الفلسطيني، الموالي لقوات الأسد، محمد السلطي ، لاتّهامه بـ”تجنيد مرتزقةٍ فلسطينيين” لإرسالهم إلى ليبيا وأوكرانيا، إضافةً إلى مسؤولَين عسكريين وزعيمِ فصيل سياسي مرتبطٍ ببشار الأسد.

في حين فُرِضت عقوباتٍ على “شركة سندٍ للحراسات والخدمات الأمنية” و”شركة الصيادِ لخدمات الحراسة والحماية”، إثر الارتباطِ والتنسيق بميليشيات “فاغنر” العسكرية الروسية.

مسؤولو الاتحادِ الأوروبي صوّتوا على تمديدِ العقوبات الاوروبية المفروضة على نظام الأسد لعام آخر، في حين أكّد الأعضاءُ البالغُ عددُهم 27 ممثّلين عن دولهم التزامَهم بدعم الشعب السوري، ومرتكزات الحلِّ المبنيةِ على القرار الدولي 2254.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى