الرئيسُ البيلاروسي يعلنُ تقديمَ الدعمِ لنظامِ الأسدِ بإعادةِ الإعمارِ

قالت وسائلُ إعلام روسيّة، إنَّ رئيسَ بيلاروس، وعدَ بدعم رأس النظام السوري “بشار الأسد” بمواصلة دعمِه بمرحلة إعادة الإعمار، جاء ذلك ضمنَ برقيةِ تهنئة لـ “بشار” بمناسبة الذكرى الـ30 للعلاقات الدبلوماسية بين البلدين.

المكتبُ الإعلامي للرئيس البيلاروسي، قال إنَّ الأخير تبادلَ التهنئةَ مع “بشار الأسد”، بمناسبة الذكرى الـ30 لإقامة العلاقات الدبلوماسية البيلاروسية السورية، كما وعدَ بمواصلة دعمِ الشعب السوري في مرحلة إعادة الإعمار بعدَ الصراع.

ولفت المكتبُ الإعلامي، إلى أنَّ الرئيسَ البيلاروسي أكّدَ قربَ بلاده من سوريا، وأنَّ بلادَه مدّت يدَ العون لسوريا في الأوقات الصعبة، لافتاً إلى استعداد بلاده لمواصلة دعمِ الشعب السوري الشقيق في مرحلة إعادة الإعمار بعدَ الصراع، بحسب قوله.

وأوضح أنَّ “العلاقاتِ البيلاروسية السورية تطوّرتْ بشكلٍ ديناميكي، على مدار 30 عاماً، على أساس الصداقة والثقة المتبادلة، وتبادل البلدين زيارات رفيعة المستوى، والتعاون في مجالات عديدة، مثلِ التجارة والتعليم والثقافة والرياضة”.

وشدّدَ الرئيس البيلاروسي على أنَّ “الدولتين ستنجحان في مواجهة التحدياتِ الجديدة في هذا العصر”، مضيفاً: “سنواصل التعاونَ المثمرة سواءً على المستوى الثنائي أو على الساحات الدولية”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى