“موصياد” بصددِ إنشاءِ قريةٍ جديدةٍ للنازحينَ في محافظةِ إدلبِ

كشف رئيسُ جمعية الصناعيين ورجالُ الأعمال المستقلين “الموصياد”، محمود أصملي عن نيتِهم إنشاءَ قريةٍ سكنية للنازحين في الشمالِ السوري المحرّرِ.

وقال “أصملي” إنَّ وفداً من أعضاء الجمعية زاروا محافظةَ إدلب شمالَ سوريا وهم بصددِ إنشاء قرية سكنية للنازحين تحمل اسمَ “قرية موصياد” تتكوّن من من 663 شقةً سكنيّة بتكلفةٍ إجمالية تقدّر بنحو 2000 دولارٍ للشقة الواحدة.

وأشار رئيس الجمعية إلى أنَّهم قدّموا مساعداتٍ تقدّر بنحو مليون ونصفِ دولارٍ كمساعداتٍ للمحتاجين في الشمالِ السوري في فصلِ الشتاء كنوعٍ من الأخوة.

وشدّد “أصملي” أنَّ “موصياد” تسلّطُ الضوءَ على الجانب المشرق للوجود السوري في تركيا، وتقدّمُ تسهيلاتٍ دائمة لرجال الأعمال السوريين، مشيراً إلى أنَّ الجمعية بصددِ تقديم لائحةٍ للجهات المختصّة, تضمُّ 14 موضوعاً، جرت مناقشتُه خلال لقاءات مع رجال الأعمال السوريين، مع مقترحات حلّها.

تأسست جمعية الأعمال التركية حول العالم “موصياد”، في 5 تموز عام 1990، وتضمُّ العديدَ من رجالِ الأعمال الذين “يؤمنون بأنَّ تركيا دولةٌ فاعلة ومؤثّرة في هذا العالم”.

وتساهم الجمعيةُ بشكل كبيرٍ في الناتج القومي الإجمالي التركي، إذ تزيد حصتُها على نسبة 18%، وتضمُّ 11 ألفَ رجلٍ أعمال و50 ألفَ شركة ومليون و600 ألفَ عاملٍ، ولها 164 مكتباً حول العالم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى