موقعٌ غربيٌّ: يتّهمُ “قسد” بتضليلٍ أهالي ديرِ الزورِ

أشار موقعُ “مونيتور” في تقرير نشرَه إلى أسباب الاحتجاجاتِ التي تشهدها مناطق سيطرة ميليشيا (قسد)، وحربِ المعلومات التي تحاول تحريفَ أسباب هذه الاحتجاجات.

ولفت الموقع نقلاً عن مصادر محليّة إلى تواصل الاحتجاجات المناهضة لـ “قسد” من قِبل المجتمع المحلي، احتجاجاً على نقص الخدمات والاعتقالات التعسفية والتمييز من قِبل “قسد”.

كما نُقل عن مصادرَ في المنطقة أنّ شباناً اعتُقلوا لأسباب غيرِ واضحة، وأنَّ “قسد” متورّطة بالتلاعب بالأسعار في المنطقة ذات الأغلبية العربية، كما تذهب معظمُ الوظائف المحلية إلى المقرّبين من “قسد” ، بينما تنقل وجهة نظر خاطئة عن مطالب السكان من خلال عملياتها الإعلامية.

وأشار إلى أنَّ السكان المحليين عبَّروا عن مخاوفهم من أنَّ أيِّ شخصٍ لا توافقُ عليه “قسد” يمكن اتهامُه بالإرهاب بتهمٍ كاذبة، كما أفاد أنَّ وسائل إعلام تابعة لـ”قسد” تحرّفُ مطالب المتظاهرين وأنَّهم كانوا خلال الاحتجاجات يطالبون قسد “بتجاهل وجهاء العشائر” و المظاهرات كانت فقط من أجل خدمات أفضلَ وليس ضدَّ “قسد”.

ونقل الموقع عن قيادي محلي أنَّ “قسد” ترسل إلى دير الزور وقودًا ذا نوعية سيّئة للغاية، حيث تأخذ النفط من حقول دير الزور ثم ترسل نصفَ شحنة وقود إلى ذيبان ، وتخلطه بمواد منخفضة الجودة ثم يبيعونه في المحافظة بأسعار أعلى بكثير فيما الوقود الجيّد النوعية يمكن شراؤه في الحسكة بأقلَّ من ربع سعره من النوعية الرديئة في منطقة الشعيطات.

وأضافت نقلاً عن سكان محليين أنَّ الأشخاص المؤهلين من المنطقة يتمُّ تنازلُهم بشكل روتيني عن وظائف لصالح الناس من الحسكة وأماكن أخرى ، مما يؤدّي إلى تفشّي البطالة ونزوح الشباب.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى