موقعٌ محليٌ :مخابراتُ الأسدِ تفشلُ بالسيطرةِ على ريفِ درعا الغربي بُغيةَ فرضِ الإتاواتِ

قال موقعُ “تجمع أحرار حوران” إنَّ المخابرات الجوية التابعةَ لنظام الأسد فشلت في الانتقال والسيطرةِ على ريف درعا الغربي، وتثبيتِ حواجزَ دائمةٍ في المنطقة.

وبحسب الموقع فإنَّ أحدَ الأسباب التي تقف خلف نشرِ حواجز مخابرات الأسد غربي درعا، هو للاستفادة من السكان، وفرض إتاوات عليهم أسوةً بفرع الأمن العسكري، ورئيسه العميد لؤي العلي.

وأضاف ،الموقع أنَّ حواجزَ المخابرات الجوية التي كانت تتمركز في ريف درعا الشرقي، لا يمكنُها فرضُ إتاوات على السكان هناك، نتيجةَ سيطرة اللواء الثامن، وتدخّل مجموعاته ولجمِ المخابرات الجوية ووضعِ حدٍّ لتجاوزاتها.

واعتبر المصدر أنَّ ريفَ درعا الغربي غنيٌّ بالمحاصيل الزراعية وآبار مياه الشرب، وسبق أنْ فرضَ لؤي العلي إتاوات مالية تتجاوز 10 ملايين ليرة سورية، على أصحاب المزارع وآبار المياه والمشاريعِ الزراعية في المنطقة، في وقتٍ يقتصر فيه دخلُ عناصر وضباطِ الجوية على تهريب وترويج المخدّرات في المنطقة.

ورجّح أنْ يكونَ لؤي العلي قد تعهّد للواء الثامن بسحب عناصر الجوية من ريف درعا الشرقي، الأمرُ الذي اعتبره المصدرُ سياسةً خبيثة من لؤي، لإدارة جميع الملفّات في الجنوب، خاصةً وأنَّ قرارَ سحب الحواجز ونشرِها في الريف الغربي تمَّ إقرارُه من دمشق، كذلك سبق للعلي أنْ أقنعَ أهالي درعا البلد بدوره في سحبِ الفرقة الرابعة من المنطقة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى