ميركل وماكرون يطالبان بوتين بإيقاف التصعيد على الشمال السوري المحرَّر

بحثت المستشارة الألمانية “آنجيلا ميركل” مع الرئيس الفرنسي “إيمانويل ماكرون” خلال اتصالهما برئيس الاحتلال الروسي “فلاديمير بوتين” آخر تطورات الأوضاع في سوريا.

وجاء في بيان الحكومة الألمانية عقب الاتصال الهاتفي: “لقد أعربت المستشارة ميركل والرئيس الفرنسي ماكرون مرّة أخرى عن قلقهما إزاء الهجوم الأخير لنظام الأسد في شمال غرب البلاد”.

مضيفةً: “كما دعوا بوتين إلى استخدام نفوذه لوضع وقف لإطلاق النار في إدلب، وناقش المحاورون مسألة إنشاء اللجنة الدستورية لتسهيل العملية السياسية في سوريا”.

وبدوره قال مجلس “الكرملين” الروسي أنّ القادة الثلاثة ناقشوا خلال الاتصال التطورات الأخيرة في سوريا، وتمّ تبادل الآراء بشكل مفصّل حول القضية السورية.

وأوضح بيان “الكرملن”، أنّ الحديث “أولى اهتماماً خاصاً لتشكيل وإطلاق اللجنة الدستورية، كما أخذ بعين الاعتبار الاتفاقات التي تمّ التوصّل إليها خلال القمة الرباعية التركية الألمانية الفرنسية الروسية، المنعقدة في تشرين الأول عام 2018 بمدينة إسطنبول”.

حيث اتفق الزعماء الثلاثة على “مواصلة تنسيق الجهود الرامية إلى التسوية السياسية للأزمة السورية بناءً على القرار رقم 2254 لمجلس الأمن التابع للأمم المتحدة وبالتوافق مع مبادئ ضمان سيادة سوريا ووحدة أراضيها”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى