ميليشياتٌ إيرانيّةٌ تدفعُ بأرتالٍ عسكريّةٍ لتعزيزِ تواجدِها جنوبَ سوريا

افادت مصادرُ إعلامية, أنَّ ميليشياتٍ إيرانية دفعت بأرتالٍ عسكرية من مناطق ديرِ الزور والرقة وباديةِ حماة وحمصَ، إلى المناطق الجنوبية في سوريا، حيث تشهدُ محافظةُ السويداء احتجاجاتٍ شعبيةً مناهضةً للسياسات الاقتصادية للنظام.

وبحسب صحيفة “الشرق الأوسط”، اليوم الأربعاء 16 شباط، عن مصادرها، فإنَّ “الميليشيات الإيرانية وأخرى موالية لها، بينها (عصائبُ أهل الحق) و(الحشد الشعبي) و(حركة النجباء) العراقية، و(لواء فاطميون) الأفغاني، و(حزب الله) اللبناني، دفعت على مدارِ اليومين الماضيين بستةِ أرتالٍ عسكريّةٍ ضخمةٍ، باتجاه مناطق ريف دمشقَ والسويداء ودرعا”.

وأضاف المصدر أنَّ الأرتال، التي تضمُّ نحو 130 سيارةً عسكرية تقلُّ عشراتِ العناصر، وسياراتٍ أخرى ذاتَ دفع رباعي مزوّدةً برشاشات متوسطة، عبرت مناطقَ ريف حمص الشرقي باتجاه ريف دمشق والسويداء، عبرَ طرقٍ بريّة في منطقة مهين وتدمر والقريتين بريف حمص الشرقي، بُغيةَ عدم رصدِها واستهدافها من قِبل الطيران الإسرائيلي.

وأشار المصدرُ إلى أنَّ طائرات استطلاع إيرانية رافقتْ الأرتال، مع انتشار حواجزَ عسكرية لـ “الفرقة الرابعة” في قوات الأسد، التي يقودُها اللواء ماهر، شقيقُ رأسِ النظام بشار الأسد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى