ميليشياتٌ إيرانيّةٌ تستعدُّ للردِّ على أيِّ غاراتٍ أمريكيةٍ جديدةٍ عبرَ استهدافِ قواعدِها في سوريا

عملت ميليشيا الحرس الثوري الإيراني خلال اليومين الماضيين على تجهيز صواريخَ كبيرةِ الحجم داخل مقرٍّ سرّي تابع لها بريف مدينة الميادين شرقي دير الزور، وتوجيهها نحوَ قاعدة حقلِ العمر التابعة للتحالف الدولي على الضفة المقابلة لنهر الفرات.

وحصلت شبكة “عين الفرات” المحليّة على صورٍ حصريّة لسيارات تحمل صواريخ بطولِ مترين لم يتمَّ معرفةُ نوعها، مضيفةً أنَّ الصواريخ باتت جاهزةً داخلَ مقرٍّ سرّي عبارة عن بستان أشجار زيتون يبعد عن مزار “عين علي” المزعوم ببادية الميادين نحو 200 مترٍ.

كما أفادت الشبكة بأنَّ هذه الصواريخ كانت موجودةً داخلَ خنادق تحت الأرض بمنطقة المزارع في الميادين، وجرى إخراجُها قبلَ عدَّة أيام، وتحميلها على سيارات مجهَّزة بمنصاتِ إطلاق وتوزيعها على ثلاث مقرَّات للميليشيات الإيرانية.

وأضافت الشبكة بأنَّ المقرَّ الأول المحاذي للمزار يضمُّ نحو 14 صاروخاً وكميات من الأسلحة والذخائر المتنوَّعة، ويخضع لحراسة أمنيّة مشدّدة ويضمُّ نقاط حراسة لميليشيا لواء أبو الفضل العباس بعد تلقّي أوامرَ للاستنفار بالمنطقة من قِبل قيادة الحرس الثوري بالمربع الأمني في الميادين.

كما لفتتْ الشبكة إلى أنَّ المقرَّ الثاني الذي يضمُّ نحو 10 صواريخ من النوع ذاته هو مرآب البلدية القديم بجانب الفرن الآلي بالمدينة، وهو يخضع لإشراف عناصر من حملة الجنسية الأفغانية.

أما المقرُّ الثالث فقالت الشبكة إنَّه يقع بداخل حي التمو الذي يعتبر المربع الأمني الأول والأبرز لميليشيا موالية للحرس الثوري الإيراني، ويضمُّ نحو 20 صاروخاً.

ولفتت مصادر الشبكة إلى أنَّ الميليشيات الإيرانية عملت على تجهيز هذه الصواريخ على منصّاتها وتوجيهها نحو قاعدة حقل العمر النفطي التابعة للتحالف الدولي بمناطق سيطرة “قسد” شرقي دير الزور.

وكان قائد ميليشيا الحرس الثوري الإيراني بمدينة البوكمال “الحاج عسكر” قد أبلغ قيادات من الميليشيات الموالية خلال اجتماعٍ سرّي جرى عقدُه قبلَ عدَّة أيام بتلقِّيه أوامرَ شفهية من القيادات في إيران بالتجهّز للردِّ واستهداف المصالح الأمريكية في المنطقة بحال تعرّضِ الميليشيات الإيرانية لأيِّ غاراتٍ أمريكيّة جديدة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى