ميليشياتٌ مواليةٌ لإيرانَ تُعلنُ عن استهدافٍ جديدٍ لقاعدةٍ أمريكيّةٍ شرقي سوريا

أعلنت ميليشيا “المقاومةُ الإسلامية في العراق” في بيانٍ لها، يوم الثلاثاء، استهدافَ قاعدةٍ أمريكيّة في حقل كونيكو النفطي بسوريا، بعد يوم من إعلانها “استهدافَ قاعدة الاحتلال الأمريكي في حقل العمرِ النفطي بسوريا، بمسيّرةٍ أصابت هدفَها بشكلٍ مباشر”.

وقال البيان: “ردّاً على الجرائم التي يرتكبها العدو بحقَّ أهلنا في غزّة، استهدف مجاهدو المقاومة الإسلامية في العراق، قاعدةَ الاحتلال الأمريكي في حقل كونيكو النفطي بسوريا، برشقةٍ صاروخيٍة، فأصابت أهدافها بشكلٍ مباشر”.

وقد كشفت صحيفةُ “نيويورك تايمز”، عن أنَّ الرئيس الأمريكي جو بايدن، رفضَ مؤخّراً خيارات القصفِ الأكثرِ عدوانيّة التي اقترحتها وزارةُ الدفاع (البنتاغون) للردِّ على هجمات الميليشيات الإيرانية ضدَّ القواعد الأمريكية في سوريا والعراق، خوفاً من إثارة صراعٍ أوسعَ مع طهران.

وأوضحت الصحيفة إلى أنَّ بايدن واجه انتقاداتٍ كبيرة من قِبل الجمهوريين في الكونغرس الأمريكي، الذين اعتبروا أنَّ الردَّ المحدودَ للبيت الأبيض لم يؤدِّ إلا إلى هجمات أكثرَ تكراراً وأكثرَ خطورةً ضدَّ القوات الأمريكية في المنطقة.

وقال مسؤول في الجيش الأمريكي، إنَّ القوات الأمريكية والدولية المتمركزة في شمال شرقِ سوريا تعرّضت للاستهداف أربع مرّاتٍ على الأقل بطائرات مسيّرةٍ وصواريخَ خلال أقلَّ من 24 ساعةً، دون وقوع إصاباتٍ، ولم تحدث سوى أضرارٍ طفيفة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى