ميليشياتُ الأسدِ تصدرُ قوائمَ مطلوبينَ في احتجاجاتِ السويداءِ تشملُ ناشطينَ وسياسيينَ

أصدرت أفرعُ نظام الأسد الأمنية، مذكراتِ اعتقال بحقِّ العشرات من أهالي السويداء، بتهمةِ المشاركة في الاحتجاجات ضدَّ نظامِ الأسدِ في المحافظة.

ووفقاً للمصادر فقد عمَّمت الأجهزةُ الأمنيّة على الحواجز والمفارزِ التابعة لها أسماء أكثرَ من مئةِ شخصٍ، بحجّةِ المشاركة في المظاهرة التي شهدتها المدينةُ في الرابع من شهر كانون الأول/ ديسمبر الماضي، والتي أعقبها إحراقُ مبنى المحافظة ومقتلُ مدني وشرطي من قوات الأسد.

شبكة السويداء 24 نقلت عن أحدِ المطلوبين قوله: إنَّه تفاجأ عند إجراء فيش أمنّي لاسمه، بوجودِ تعميم يتعلّقُ بأحداث مبنى المحافظة، التي لم يشاركْ فيها.

وبحسب الشبكة فقد استندت التعاميمُ إلى تقارير أمنيّة، إضافةً إلى صور وثّقتها كاميراتُ المراقبة في مبنى المحافظة، وقيادة الشرطة، والمشاهدُ المتداولة على وسائل الإعلام، موضّحاً أنَّ الاعتماد على التقارير الأمنيّة قد تسبّبُ بتعميم أسماء أشخاص لم يشاركوا في المظاهرة المذكورة.

وشملت قوائمُ المطلوبين ناشطين في المجالين الإعلامي والمدني، ومعارضين سياسيين يشاركونَ في اعتصامات ساحة السير المستمرّةِ منذ ثمانية اسابيع، إضافةً إلى أشخاصٍ ينتمون لفصائل محليّة.

الجدير بالذكر أنَّ قوات النظام السوري اعتقلت الأسبوع الماضي الشاب فراس الميحثاوي أثناءَ تواجدِه في مطار دمشق، بتهمة حرقِ مبنى المحافظة في السويداء، فيما يؤكّدُ ناشطون وأسرة الشاب عدمَ صحةِ تلك التهمةِ وأنَّه لم يشاركْ في أحداث المبنى.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى