ميليشياتُ قسدٍ تقتلُ طفلاً في مخيّمِ الهولِ بالحسكةِ

قالت منظمة العفو الدولية، إنَّ قواتِ “الأسايش” التابعة لميليشيات قسدٍ الإرهابية قتلت طفلاً في مخيمِ الهول شرقَ الحسكة وجرحت ستةَ أشخاصٍ بينهم نساءٌ.

وبحسب تقريرٍ لمنظمة العفو الدولية ، فإنَّ طفلاً قُتل وأصيب ستةٌ آخرون بجروح بنيهم ثلاثة نساء في مخيم الهول، لأسبابٍ غيرِ واضحة، حيث فتحت قواتُ “الأسايش” النارَ على النساء والأطفال داخلَ القسم المعروف بـ”المحلق”، وهو قسم في المخيٍم يُؤوي نساءً وأطفالاً أجانب ليسوا منحدرين من العراق أو سوريا”.

في حين قالت الباحثة في الشؤون السورية لدى المنظمة “ديانا سمعان”، إنٍَ موتَ الطفل يرسل تذكيراً مخيفاً للعالم بالظروف المروّعة التي يعيش فيها عشرات الآلاف من الأطفال منذ سنوات.

موضّحةً أنّه يجب على الدول التي لديها مواطنون في الهول اتخاذُ إجراءات هادفة لإنهاءِ الفظائع في المخيم وإعادةِ عشرات الآلاف من الأطفال الذين يعيشون هناك ويجب على الحكومات التوقّفَ عن تجاهل التزاماتها الدولية في مجال حقوقِ الإنسان واتخاذ جميع التدابير لدعم حقّ كلِّ طفل في الحياة والبقاء والنمو”.

فيما دعت المنظمةُ “الإدارةَ الذاتية ” إلى البدءِ بتحقيق سريعٍ وفعّالٍ في حادث إطلاق النار، والإفراجِ عن جميع الأطفال المحتجزين تعسفاً، ووضع حدٍّ لممارسة فصلِ الأطفال عن أمهاتهم و تقديمِ الرعاية لهم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى