ميليشيا “الإمام الحسين” الموالية لإيران تدفع بما يسمى “كتيبة الموت” إلى دير الزور

وصلت كتيبة قتالية خاصة يطلق عليها اسم “كتيبة الموت” التابعة لميليشيات “الإمام الحسين”، الاثنين الفائت، إلى محافظة دير الزور شرقي سوريا، في وقت تدور الشبهات حول دورها في الهجمات التي استهدفت قاعدة التحالف الدولي في التنف قرب الحدود الأردنية العراقية.

وقالت شبكة “فرات بوست” المحلية، إن أربع حافلات تضم نحو 100 عنصر من الميليشيا وصلت إلى دير الزور واتجهت إلى مدرسة اليمامة في حي الجمعيات في مدينة البوكمال.

وأشارت إلى أن ميليشيا “الإمام الحسن” هي ميليشيا تتبع لقيادة الفرقة الرابعة ضمن جيش النظام لجهة النواحي الإدارية والرواتب والدعم العسكري واللوجستي، وتخضع لأوامر قيادة “الحرس الثوري” الإيراني و”الحشد العراقي”.

وأوضحت أن مقرها الرئيسي في منطقة السيدة زينب في ريف محافظة دمشق، ويقودها القيادي العراقي أسعد البهادلي، الذي خلف شقيقه أمجد البهادلي الذي قتل في وقت سابق، وأشارت إلى أن المجموعة التي وصلت إلى دير الزور تخضع لإشراف “أبو علي الأسد” ويطلق على مجموعته “كتيبة الموت” التي قاتلت في مناطق مختلفة من سوريا.

ونوهت الشبكة أن وصول “كتيبة الموت” تزامن مع إرسال إيران طائرات مسيرة إلى محافظة دير الزور مع اقتراب ذكرى مقتل قائد فيلق القدس في ميليشيا الحرس الثوري “قاسم سليماني وأبو مهدي المهندس”، والتي تتهم بتنفيذ هجمات باستخدام الطيران المسير على قاعدة التنف في وقت سابق.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى